Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

إنطلاق حملة “اقرأ وتذوق” للأطفال ولقاء الأدب والصحة…. العادات البسيطة المفيدة تصنع تغييراً كبيراً في حياتنا (الجزء الثاني)

2022 كانون الأول 12 فن وثقافة

#المغرّد

إنطلاق حملة “اقرأ وتذوق” للأطفال ولقاء الأدب والصحة…. العادات البسيطة المفيدة تصنع تغييراً كبيراً في حياتنا (الجزء الثاني)
النشرة الدولية –

انطلقت منذ أيام، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجمعية جود الخيرية، حملة (اقرأ وتذوق)التي تقام في مدارس كويتية حكومية وخاصة وأماكن أخرى متنوعة، تحت شعار (طعامك سر صحتك وقوتك).
حملة جديدة ومتميزة، تستمر حتى 25 مارس 2023، يلتقي فيها الأدب مع الطب والصحة، ليقدما خدمة مهمة لعقل الطفل وجسمه.
تشرف عليها كاتبة أدب الطفل والناشطة في مجال ثقافة الطفل أ. أمل الرندي، إضافة إلى طبيبة التغذية العلاجية د. مي الهزاع. وتهدف، علاوة على التشجيع على القراءة بلغة عربية صحيحة، إلى نشر التوعية الصحية بين الأطفال، وتثقيف الأطفال حول أهمية الغذاء والعادات الصحية، بعدما باتت نسبة الإصابة بالسمنة من عمر سنتين إلى 18 سنة عند الأطفال والمراهقين في الكويت تتراوح بين 35 و40%. فالمشكلة كبيرة، لأن الكويت تحتل مرتبة متقدمة للغاية في الإصابة، فهي الأولى عربياً والثانية عالمياً في معدل زيادة انتشار السمنة المفرطة. والسمنة صارت مرضاً، وبوابة لأمراض أخرى أيضاً.
وتدل المؤشرات على تزايد هذه المشكلة سنوياً، وإن لم نتمكن من التصدي لها فإن 80% من هؤلاء الأطفال سوف يكبرون وهم يعانون السمنة ومضاعفاتها في المستقبل.
لذا يحرص القيمون على هذه الحملة على توعية وتثقيف الأطفال، من 8 إلى 11 سنة، حول الطعام الصحي، من خلال القصص، وتحفيزهم على تكوين عادات غذائية صحية سليمة، بأسلوب تربوي توعوي، لا بالإملاء وممارسة السلطة. فالتعليم في الصغر كالنقش على الحجر.
أقيمت الحلقة الأولى من الحملة في مدرسة “البيان ثنائية اللغة”، حضرهاد. فريد كلندر وأ. حامد المنصور من جمعية جود، وأشرفت على تنظيمهامديرة المدرسة ندى درويش، ورئيسة قسم اللغة العربية سهام الهوا، وأمينة المكتبة لينا الشقيري، ومدرسات اللغة العربية،بالإضافة إلى طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائيين. وكانت الحلقة الثانية منها في دار رعاية الأطفال التابعة لوزارة الشؤون، وتستكمل في مدرسة أسماء بنت يزيد الأنصارية ومدرسة الفضل بن عباس التابعتين لوزارة التربية، ثم في VISION SOCCER ACADEMY التي تعلم مهارات كرة القدم للأطفال، وأندية رياضية أخرى وأماكن متنوعة للأطفال.
تدور الحلقات حول قصة للأطفال صدرت مؤخراً عن جمعية جود الخيرية، توزع على الأطفال قبل كل ورشة، بعنوان “طعام أمي اللذيذ”، وهي جزء أول من سلسلة تصدر تباعاً عن “جود” بعنوان عام هو “حكايات قبل الأكل”.تكتبها أمل الرندي، وتقدم مادتها الصحية د. مي الهزاع. تدور القصة حول رحلة يقوم بها أطفال مدرسة إلى خارج البلاد، ويخضعون لنظام غذائي صحي، بصحبة طبيبة التغذية العلاجية د. مي، ولنظام صارم من قائد الرحلة حازم. لكن الأنشطة الممتعة والطعام الطيب الذي تناولوه أثناء الرحلة، وأسلوب الأخصائية اللطيف، غيرت قناعاتهم، فتخلوا عن عاداتهم في طلب الوجبات السريعة، وصاروا يتبعون أسلوب حياة صحية. فالعادات البسيطة المفيدة قد تصنع تغييراً كبيراً في حياتنا.
تترافق الحلقات مع مجموعة من أغاني الأطفال التيتساهم في إيصال المعلومة للأطفال بشكل أسرع، صدرت أولاها بعنوان “اقرأ وتذوق وتفوق”، وأضفى سماعها حيوية، تضاف إلى الحيوية التي تميز بها اللقاءان الأول والثاني، وإلى اهتمام الطلاب واستجابتهم وتفاعلهم، ومشاركتهم في تطبيقات عملية في نهاية كل ورشة،وتناول وجبة صغيرة، تقدمهامؤسسة دايت بوكس Dietbux . كل ذلك يبشربحملة ناجحة، يتمتع الأطفال خلالها بأحداث القص، ويستفيدون من لغتها، ويكتسبون منها المعلومات الطبية المفيدة.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
ما مدى فعالية "فيسبوك" في اكتشاف "خطاب الكراهية"؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 7 تموز 2020
المزيد
وزارة الصحة: 2020 إصابة جديدة و 63 حالة وفاة
المزيد
مصطفى سلامه يواصل تصوير مسلسل رساله الإمام رمضان 2023
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!