Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء - توقيف شخصين بجرم مخالفة قانون الصيد البري - بالصور - الجفاف يقضي على آلاف الأسماك في المكسيك - اكتشاف جليد مائي لأول مرة على قمم البراكين القريبة من خط استواء المريخ - المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أمريكية (صور) - قتل العشرات من الفقمات في منطقة مورمانسك بشمال غرب روسيا - الحرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية.. "انطبخوا" داخل الطائرة - ما هي الأضرار الناتجة عن حرق الإطارات؟ - "درب عكار": نلنا المرتبة المرتبة الأولى في مسابقة EYESONEARTH - مؤتمر لـ"التقدمي": "الطريق إلى مدينة خضراء: نقاش حول تلوث الهواء الناتج عن المولدات" - "من عيار 7 ريختر".. راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال أيام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر"

2023 تموز 17 عربي ودولي

#المغرّد

دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر"

اختتمت الخميس  الفائت أعمال الندوة الاقليمية الإفتراضية، عبر تطبيق زووم، والموجّهة للإعلاميين في الوطن العربي، حول "الإرث الطبيعي بما فيه التنوع البيولوجي والإرث الجيولوجي" .
ونظمت الدورة في سياق برنامج علوم الايكولوجيا والأرض لدى مكتب اليونسكو بالقاهرة؛ من أجل التعريف بمحميات المحيط الحيوي والحدائق الجيولوجية التابعة لليونسكو، والإدارة الشاملة للمخاطر الطبيعية المتعددة.

شارك في الندوة ممثلون عن عدد من المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي.

 بدأت الندوة الإقليمية اعمالها يوم الإثنين 10 تموز يوليو الجاري، وتمت بالتنسيق بين اللجنة الوطنية اللبنانية في الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، ومكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم.
وشارك فيها من لبنان، رئيس تحرير موقعي "الثائر" و "المغرّد" وعضو جمعية "غدي" اكرم كمال سريوي، وقدّم مداخلة في الندوة حول "الدور المتنامي للإعلام الاكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في التخفيف من مخاطر الكوارث الطبيعية والبيئية".

واستهدفت الندوة تزويد قطاع الإعلام بالمعلومات الأساسية، حول حماية التنوع البيولوجي والإرث الجيولوجي، في سياق المنهجية المتبعة من قبل اليونسكو، وتقديم دور هذه المواقع الإعلامية، في تطبيق أهداف التنمية المستدامة، وتقوية الرابط بين الإنسان والبيئة، وتعريف القراء والمهتمين والمتخصصين في مجال الإعلام والصحافة، بالدور الذي تلعبه هذه المواقع واهميتها في التنمية المستدامة، إضافة لإدراج المخاطر الطبيعية على هذه المواقع في برامج وفعاليات قطاع الإعلام والصحف والأخبار؛ للمتابعة الفعالة أثناء الأزمات.

وتضمَّنت الندوة التي أقيمت على مدى أربعة أيام، عقد محاضرات، حيث قدمت في اليوم الأول المتخصصة الإقليمية في برنامج علوم الإيكولوجية والارض، بمكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية، الدكتورة، "إلسا ستوت " محاضرة للتعريف بمحميات المحيط الحيوي والحدائق الجيولوجية التابعة لليونسكو.

 وقدم في اليوم الثاني الباحث الهندي "رجيب شو " الأستاذ في كلية الدراسات العليا للإعلام والحوكمة في جامعة كيو في اليابان، ورئيس فريق الأمم المتحدة الاستشاري للتكنولوجيا العلمية لآسيا والمحيط الهادئ (APSTAG) ،محاضرة بعنوان: مقدمة للحد من مخاطر الكوارث، والمخاطر الرئيسية ، وجدول الأعمال العالمي، عرض فيها المفاهيم الأساسية: الحد من المخاطر الحضرية، ودور الإعلام في الحد من مخاطر الكوارث.

وفي اليوم الثالث، عرض "رجيب شو" محاضرة تناولت التكيف مع تغير المناخ، والأخطار البيولوجية والأوبئة العالمية، وتسبب الأخطار الطبيعية في حدوث كوارث تكنولوجية (ناتيك)، والعلوم والتكنولوجيا والحد من مخاطر الكوارث.

واختتمت أعمال اليوم الرابع بمحاضرة للسيد "رجيب شو" حول العمل الجماعي على دور الإعلام، في الحد من مخاطر الكوارث، عقبها عرض جماعي ومناقشات وتقديم ملاحظات المشاركين.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
تعطيل الحكومة... أم محاصرة وليد جنبلاط؟!
المزيد
تيننتي للوطنية: اليونيفيل تحتج بشدة على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للمجال الجوي اللبناني
المزيد
الليلة نشاهد وميضا أحمر وأخضر بسماء الوطن العربي.. تعرف على أسبابه
المزيد
عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 09-03-2019
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025
"هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية
"إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت!
عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي
فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود
مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر"