Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة - رفض واسع في لبنان لقرار «البرلمان الأوروبي» إبقاء اللاجئين السوريين - «اليونيفيل» تحذر من تصعيد الصراع على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية

أحدث الأخبار

- تقرير مقلق: البشرية تقترب من "كارثة حقيقة" تهدد وجودها - كارثة بيئية.. جرس إنذارها يقرع من نهر آسيوي شهير - بدعم إماراتي.. أكبر مشروع للطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن - باحثون يحللون التنوع الحيوي للشعاب المرجانية بالأقمار الصناعية - مدير محمية شاطئ صور: نشاطات في اليوم الوطني للمحميات في 10 الحالي - الحاج حسن خلال مؤتمر زراعي في الاردن: لشراكة عربية عربية من بوابة الامن الغذائي وعودة الحرارة الى العلاقات البينية - Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards - "دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض - مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة - الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان - لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات - ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر"

2023 تموز 17 عربي ودولي

#المغرّد

دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر"

اختتمت الخميس  الفائت أعمال الندوة الاقليمية الإفتراضية، عبر تطبيق زووم، والموجّهة للإعلاميين في الوطن العربي، حول "الإرث الطبيعي بما فيه التنوع البيولوجي والإرث الجيولوجي" .
ونظمت الدورة في سياق برنامج علوم الايكولوجيا والأرض لدى مكتب اليونسكو بالقاهرة؛ من أجل التعريف بمحميات المحيط الحيوي والحدائق الجيولوجية التابعة لليونسكو، والإدارة الشاملة للمخاطر الطبيعية المتعددة.

شارك في الندوة ممثلون عن عدد من المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي.

 بدأت الندوة الإقليمية اعمالها يوم الإثنين 10 تموز يوليو الجاري، وتمت بالتنسيق بين اللجنة الوطنية اللبنانية في الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، ومكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم.
وشارك فيها من لبنان، رئيس تحرير موقعي "الثائر" و "المغرّد" وعضو جمعية "غدي" اكرم كمال سريوي، وقدّم مداخلة في الندوة حول "الدور المتنامي للإعلام الاكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في التخفيف من مخاطر الكوارث الطبيعية والبيئية".

واستهدفت الندوة تزويد قطاع الإعلام بالمعلومات الأساسية، حول حماية التنوع البيولوجي والإرث الجيولوجي، في سياق المنهجية المتبعة من قبل اليونسكو، وتقديم دور هذه المواقع الإعلامية، في تطبيق أهداف التنمية المستدامة، وتقوية الرابط بين الإنسان والبيئة، وتعريف القراء والمهتمين والمتخصصين في مجال الإعلام والصحافة، بالدور الذي تلعبه هذه المواقع واهميتها في التنمية المستدامة، إضافة لإدراج المخاطر الطبيعية على هذه المواقع في برامج وفعاليات قطاع الإعلام والصحف والأخبار؛ للمتابعة الفعالة أثناء الأزمات.

وتضمَّنت الندوة التي أقيمت على مدى أربعة أيام، عقد محاضرات، حيث قدمت في اليوم الأول المتخصصة الإقليمية في برنامج علوم الإيكولوجية والارض، بمكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية، الدكتورة، "إلسا ستوت " محاضرة للتعريف بمحميات المحيط الحيوي والحدائق الجيولوجية التابعة لليونسكو.

 وقدم في اليوم الثاني الباحث الهندي "رجيب شو " الأستاذ في كلية الدراسات العليا للإعلام والحوكمة في جامعة كيو في اليابان، ورئيس فريق الأمم المتحدة الاستشاري للتكنولوجيا العلمية لآسيا والمحيط الهادئ (APSTAG) ،محاضرة بعنوان: مقدمة للحد من مخاطر الكوارث، والمخاطر الرئيسية ، وجدول الأعمال العالمي، عرض فيها المفاهيم الأساسية: الحد من المخاطر الحضرية، ودور الإعلام في الحد من مخاطر الكوارث.

وفي اليوم الثالث، عرض "رجيب شو" محاضرة تناولت التكيف مع تغير المناخ، والأخطار البيولوجية والأوبئة العالمية، وتسبب الأخطار الطبيعية في حدوث كوارث تكنولوجية (ناتيك)، والعلوم والتكنولوجيا والحد من مخاطر الكوارث.

واختتمت أعمال اليوم الرابع بمحاضرة للسيد "رجيب شو" حول العمل الجماعي على دور الإعلام، في الحد من مخاطر الكوارث، عقبها عرض جماعي ومناقشات وتقديم ملاحظات المشاركين.
اخترنا لكم
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان.
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً»
المزيد
اخر الاخبار
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
حملة قواتية عنيفة على رئيس الجمهورية... تبدأ بالكهرباء وتطال زيارة موسكو
المزيد
إنقاذ 12 شابا عند مجرى نهر بسري
المزيد
فضل الله: لا يفكرن أحد أن بإمكانه البدء بمعالجة الأزمة من جيوب الفقراء والمحتاجين
المزيد
مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تقرير مقلق: البشرية تقترب من "كارثة حقيقة" تهدد وجودها
بدعم إماراتي.. أكبر مشروع للطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن
مدير محمية شاطئ صور: نشاطات في اليوم الوطني للمحميات في 10 الحالي
كارثة بيئية.. جرس إنذارها يقرع من نهر آسيوي شهير
باحثون يحللون التنوع الحيوي للشعاب المرجانية بالأقمار الصناعية
الحاج حسن خلال مؤتمر زراعي في الاردن: لشراكة عربية عربية من بوابة الامن الغذائي وعودة الحرارة الى العلاقات البينية