Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

الهام وجدي: طارق رفعت كشف عن مناطق جديدة في موهبتي وايجار قديم خطوة هامة في مشواري الفني

2022 كانون الأول 14 فن وثقافة

#المغرّد

الهام وجدي: طارق رفعت كشف عن مناطق جديدة في موهبتي وايجار قديم خطوة هامة في مشواري الفني

حوار: ريهام طارق

استطاعت الفنانة الشابة إلهام وجدي أن تحقق نجاحا ساحقا في أولى أعمالها في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "ايجار ‏قديم"، ونالت إعجاب وانتباه المشاهد الذي أشاد بـ أدائها منذ أول ظهورها في الحلقات الأولى ‏للمسلسل، وقدمت شخصية دكتورة ليلى بكل حرفية وبساطة ومهارة ليكون خطوة مهمة في مشوارها الفني.

الجدير بالذكر أن إلهام وجدي من مواليد القاهرة، و حصلت على لقب ملكة جمال مصر لعام ٢٠٠٩ ، تخرجت من كلية الفنون الجميلة وعملت كمهندسة ديكور في بداية حياتها العملية كما أنها تتحدث ثلاث لغات بطلاقة وهي إنجليزية، إيطالية، وفرنسية، بدأت حياتها الفنية كعارضة أزياء وكانت تعرض أعمال لأشهر مصممي الأزياء مثل "إيف سان لوران"، "ديور"، ومصمم الأزياء اللبناني"إيلي صعب".
حصلت على 13 لقباً عالمياً وشاركت في عدة مسابقات منها مسابقة "مس إيرث" لعام ٢٠٠٥ في الفلبين، وبعدها مسابقة "مس انترناشيونال" عام ٢٠٠٦ في اليابان، مس انتركونتيننتال جزيرة السيشل لعام ٢٠٠٧، وشاركت أيضا في مسابقة مس يونيفرس ٢٠٠٩ جزيرة الباهاما.
حصلت على الوصيفة الخامسة من بين ٨٦ متسابقة على مستوى العالم في مسابقة "الانتركونتيننتال"، كما حصلت على لقب "ملكة جمال الذكاء" في إحدى المسابقات الخاصة بالجمال، وملكة جمال اللياقة، وأهم لقب بالنسبه لها سفيرة لحملة (صوتنا واحد) المعاقين و الصم و البكم ، و تعمل كـ مدربة تنمية بشرية مع جمعيات مثل UN ,Women ,US Aid
كما أنها ظهرت أيضا كموديل في فيديو كليب للمطرب محمد الكيلاني بعنوان تغيب تاني منذ ١١عاما.

في البداية أرحب بالفنانة الجميلة إلهام وجدي واشكرها على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار الرائع.

ما هو سر براعة أدائك في مسلسل ايجار قديم وهل هذه أول _
تجربة في الدراما التلفزيونية ؟
في البدايه اشكرك على كلمة براعة واتمني أن أكون كذلك و اكون نجحت في أن أصل إلى قلوب المشاهدين بمسلسل "ايجار قديم "، وهو يعتبر أول تجربة لي في الدراما التلفزيونية وليس في التمثيل ويعتبر ثاني تجربه لي بعد بطولة فيلم قصير يحمل اسم "توك توك"، والذي حاز على أربعين جائزة عالمية وحصلت على ست جوائز كأفضل ممثلة وأنا أعمل أمام الكاميرا منذ أكثر من اثنتي عشرة عاماً وعملت كمذيعة لمدة سبع سنوات في عدة برامج منها كلام نواعم وعملت في أكثر من قناة منها دبي TV و
"Mbc مصر"، "MBC one"،
وكنت ملكة جمال مصر عام ٢٠٠٩ ثم سافرت أمثل مصر في العديد من مسابقات الجمال الدولية ، مما أعطاني الخبرة والثقة وأنا أقف أمام الكاميرا ولم يعد لدي أدنى شعور بالرهبة، بجانب أنني في الأساس أعشق التمثيل و احب الكاميرا وأشعر باستمتاع كبير وأنا أقف أمامها لذلك شعرت بحماس شديد لخوض التجربة الدرامية الأولى من خلال مسلسل ‏‏"ايجار قديم".


_ كيف جاء ترشيحك للمشاركة في بطولة مسلسل إيجار قديم ؟
جاء ترشيحي من قبل الجهة المنتجة k media للمنتج كريم أبو ذكري واجدها فرصه عظيمه و أتوجه له بالشكر و الامتنان لترشيحه لي وثقته في موهبتي بعد مشاهدته لفيلم "توك توك" ومجازفة منه أن يعطيني دور البطولة وأنا وجه جديد واتمني ان اكون عند حسن ظنه وقدمت الشخصية كما يجب أن تكون واتمنى أن نتعاون معا من جديد قريبا في أعمال أخري.



_ كيف شاهدت شخصية دكتورة ليلي أثناء قرائتك سكريبت لأول مرة وكيف حددت ملامح شخصيتها ؟
أنا مؤمنة أن التمثيل أحد الأشياء التي تربطنا بالواقع خاصة لو كان الدور قريب من شخصيات حقيقية موجودة بالفعل على أرض الواقع من المؤكد أن الدور يلمس المشاهد و يصدقه لو قدمه بأداء طبيعي وصادق وهذا ما سمعته بالفعل من عدد كبير من المشاهدين أنهم كانوا يشاهدون دكتوره ليلى أنها امرأه قريبة منهم وليست غريبه عنهم في شكلها وملامحها وستايل ملابسها وعندما كنت ادرس شخصية دكتورة ليلي كنت حريصة أن أظهرها بشكل طبيعي وصادق امرأة في الثلاثينات مطلقة وأم لطفل صغير تهتم بتفاصيل حياته، و طبيبة ناجحة في عملها تملك كبرياء وثقة في نفسها تحترم ذاتها، وترى انها انسان كامل لا ينقصها شيء ولا يعيبها أنها امرأة مطلقه ، إمرأة تحلم أن تُحب وتقابل من يحبها وتكمل حياتها بشكل طبيعي.


من وجهة نظرك لماذا أحب المشاهد شخصية دكتور ليلي وتعاطف معها؟
دكتوره ليلى شخصيه تحب مساعدة كل الناس وكان من الضروري أن يظهر هذا الحب في كل معاملاتها مع كل الشخصيات و ظهر هذا بصدق وشعور حقيقي لأنني في الحقيقة أحب كل فريق العمل واكن لهم كل تقدير واحترام فما كان إلا أن حبي لهم هو آلذي ظهر أمام الكاميرا بصدق لهذا السبب وصلت دكتوره ليلى إلى قلب المشاهد وصدقها.

_ ماذا عن تعاونك مع المخرج طارق رفعت وما هي أهم الخبرات التي اكتسبتها منه ؟
هذه أول تجربة عمل لي مع المخرج طارق رفعت وأكثر ما يميز الأستاذ طارق أنه يسمع جيدا لوجهات النظر الأخرى ويأخذ بها في حالة أنه يرى أنها ستضيف إلى العمل ويستجيب لها ، له وجهة نظر ورؤية خاصة ، سلس في التعامل وكان بمثابة الأب الروحي للعمل.


_ ما هي المواقف الطريفة التي تعرضت لها في الكواليس ؟
منذ بداية التحضيرات حتى مشهد النهاية، و نعيش في أجواء مرحه ولطيفه مليئة بالضحك والمواقف الكوميديه، لا أذكر على الإطلاق أن في يوم شعرت بضيق او تعب أو استياء بالعكس الأجواء دايما كانت مبهجه حافلة بالأحداث الممتعة والسعيدة، واكثر المواقف المضحكة أنني كنت دائما اطلب اكل واحرض محمد الشرنوبي على الأكل دائما والنتيجة فشل الحمية والنظام الغذائي الذي يتبعه، العديد من المواقف الطريفة جمعت بين الأستاذ شريف منير والأستاذ صلاح عبدالله، واستاذه ميمي جمال انسانه أكثر من رائعه كتلة من الكوميديا متحركة في اللوكيشن نجمة راقية لا تعوض.

_ ما هو أصعب مشهد كنت خائفه منه ؟
أصعب مشهد بالنسبة لي هو موت الأستاذ صلاح عبدالله لأنني أحب أن أقدم مشهد البكاء بأداء حقيقي ولا أستعين بأي أدوات مساعدة مثل القطرات على سبيل المثال ولذلك كان مشهد مرهق نفسيا وعصبيا ومن أسباب تخوفي أيضا أن أقصر في أدائي لأن من المفترض أن شريف منير ومحمد الشرنوبي يعرفون مني الخبر ويأخذون من أدائي لذلك كنت مرعوبه أن اعطلهم أو يكون أدائي ضعيف في المشهد ، وفي هذا اليوم واصلت البكاء من الحادية عشر صباحاً حتى السابعة مساء فكان هذا مرهق وصعب نفسيا جدا.


_ عرض أيضا المسلسل فكره جريئه وهي فكرة إمكانية ارتباط شاب بامرأة مطلقة و تكبره في العمر ولديها ابن هل رايتي انتقاد لهذه الفكرة؟
بالعكس رأيت حب من الجمهور لعلاقه طارق وليلى و تشجيع لفكرة زواجها من طارق وأصبح مطلب جماهيري، لأن المشاهد أحب ليلى وكان يفضل رؤية نهايه تكون فيها سعادتها وهذا كان واضح بشدة على اغلب مواقع التواصل الاجتماعي، .

ما هي الصفات المشتركة بين دكتوره ليلى وإلهام وجدي ؟
دكتوره ليلى لا تشبهني على الإطلاق فهي بعيدة عني في كل شيء ولا توجد تفاصيل مشتركة بيننا على سبيل المثال هي شخصية تحب المذاكرة وأنا عكس ذلك ويوجد اختلاف أيضا في نبرة الصوت ، وسعدت جدا عندما رأيت التعليقات واعتقاد عدد كبير من الجمهور أنها تشبه شخصيتي الحقيقية ، وهذا دليل أنني اجتهدت حتى نجحت في تقديم أداء بسيط وسلس وصادق استطاع أن يصل إلى المشاهد.


_ ما هي خططك القادمة وما هو حلمك و هدفك الذي تسعى إلى تحقيقه ؟
أحيانا يكون النجاح مسؤولية تقع على عاتق الفنان لكي لايخذل جمهوره أو يفقد الثقة به لذلك أتمني أن أقدم دائما أعمالا ناجحة تليق بمستوى عقل المشاهد و تجعلني أفوز باحترام وحب الجمهور دائما.

_ من هو الشخص الذي تهديه نجاحك وتشعرين انك مدينة له ؟
المنتج كريم أبو ذكري لأنه السبب في وجودي في مسلسل ايجار قديم وهو من آمن بي و بموهبتي أعطاني فرصة ذهبية لإثبات موهبتي ، وبالرغم من أن كثير من الجهات الفنية و رجال الصناعة شاهدوا فيلم "توك توك"، و عبروا عن اعجابهم بادائي وصرحوا أنهم اكتسبوا ممثلة ماهرة ولكن لم يجرؤ أحد على عرض عمل فني لأشارك به خوفا من المجازفة عكس ما قام به كريم أبو ذكري والحمد لله نجحت ، ولم اخذله وسأظل أشعر أني مدينه له بهذه الفرصه.

_ كلمه من الهام وجدي إلى أسرة عمل مسلسل ايجار قديم ؟

مر اربع شهور مرورا الآن أمام عيني كانت مدة مليئة بالذكريات الجميلة وأحب أن أتوجه لهم بالشكر والتقدير والامتنان على حبكم و دعمكم وثقتكم في موهبتي وعلى كل شيء أضافه لي من خبرة ونجوم دراما الذين شرفت بالوقوف أمامهم تعلمت منهم الكثير وقابلت منهم كثير من الحب والاحتواء.

في النهاية سعدت بحواري مع الفنانه الجميله إلهام وجدي علي وعد بحوار آخر مع نجم جديد وأعمال ونجاحات جديدة.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الأمراض العقلية تؤثر على خمس من يعيشون في مناطق الحرب
المزيد
خبيرة تغذية تكشف كيفية التخلص من الرغبة الشديدة لتناول السكر والحلويات
المزيد
سكرية: المستقبل لا يمثل كل الطائفة السنية والنواب الستة ليسوا من حصة احد
المزيد
بالفيديو: الشقراء المقتحمة "نهائي الأبطال" تكشف عن نواياها!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!