Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

بسمه داود: ظهرت بشكل مختلف في مسلسل ايجار قديم وأصعب مشهد لي كان مشاجرتي مع النجمة ميمى جمال

2022 كانون الأول 14 فن وثقافة

#المغرّد

بسمه داود: ظهرت بشكل مختلف في مسلسل ايجار قديم وأصعب مشهد لي كان مشاجرتي مع النجمة ميمى جمال


حوار: ريهام طارق


بسمه داوود نجحت في أن تتحرر من قالب الفتاة الأرستقراطية والطيبه و تحقق نجاحاً كبيراً وتنال إعجاب الجمهور من خلال شخصية ريهام في المسلسل المصري الاجتماعي "ايجار قديم" بأداء سلس بدون تكلف، أداء يصل للقلب، متسلحة بأدوات فنية وتدريب وسعي، لتثبت يوما عن يوم موهبتها القويه وحضورها الساحر على النحو الذي يجعل المشاهد ينتظرها في أدوار أخرى مختلفة وجديدة.


مسلسل ايجار قديم تأليف عمرو الدالي انتاج شركه K media للمنتج كريم أبو ذكري، منتج فني: أمير المنشاوي ومن إخراج طارق رفعت.
بطولة كوكبة من النجوم منهم: شريف منير، صلاح عبدالله، ميمي جمال، محمد الشرنوبي، هشام اسماعيل، رحمه حسن، الهام وجدي، فيدرا، حازم سمير، حنان سليمان ، أحمد أبو زيد، رانيا عبد المنصف، علاء زينهم، مصطفى سلامة، محمد نشأت، محمد غنيم، والأطفال تيم، لافانيا، خديجة وغيرهم مجموعة أخرى من النجوم.

من أعمالها مسلسل شغل في الغالي ،تاج راسنا بابا ضمن حكايات مسلسل نصيبي وقسمتك، ملوك الجدعنه، منعطف خطر ومؤخرا شاركت في مسلسل مشوار الونش والذي يعرض حاليا على شبكة قنوات الحياة

وكان لي هذا الحوار معها...
في البداية نرحب بالفنانة بسمة داود ونشكرها على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار:

ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل ايجار قديم ؟
موافقتي أو رفضي للمشاركة بأي عمل فني له شروط منها توفر عدة عناصر هامة في الصناعة ذاتها منها تواجد شركة إنتاج قويه وناجحه ، بجانب وجود ورق قوي يحتوي على فكره جديده ومميزه بفريق عمل قوي ومخرج قائد ناجح يستطيع أن يقود هذا الفريق بنجاح و يعطيني المساحة الكافية لإظهار أقوي وأفضل ما عندي، كل هذه العوامل مهمة وأساسية لـ قبولي أو رفضي للعمل وكانت جميعها متوفرة في مسلسل ايجار قديم.

_ ما هي أكثر الأدوار التي تعطيك مساحة من الإبداع ؟
الشخصية التي تملك تطورات نفسية و احداث متغيرة وتحولات كثيرة ومؤثرة في أحداث المسلسل.

_ إلي أي أنواع الشخصيات تجذبك أكثر إلى الأدوار الطيبة أم المركبة؟
في الحقيقة أنا لا أميل إلى الأدوار الطيبة أو الأدوار المركبة بالتحديد لا يوجد قاعده محدده لأن أي شخصية يظل فيها جزء مركب ولكن المهم أن أستطيع أن أخلق تفاصيل الشخصية حتي تصل إلي حد التقمص والطبيعة حتى تحولها إلى شخصية حقيقية.

_ هل نهايه العلاقه بين ريهام وطارق في المسلسل كانت منطقية أم كنتي تفضلين نهاية أخري ؟
اري ان النهايه بين طارق وريهام منطقية جدا فكل طرف منهم مختلف عن الآخر و له أولوياته الخاصة به وكل منهم يحب بطريقته هو التي ترضيه هو وليس لإرضاء الطرف الآخر، وريهام كانت تحب طارق بالطريقة التي ترضيها هي وترضي غرورها وفشلت أن توصل له احساسها في ظل الضغط المستمر عليه وتجاهل رغباته وميوله ومواهبه ، ومن وجهة نظرها كانت ترى أنها بذلك تكون حافز له ولكن حدث العكس

_ شاركت في مسلسل الونش بشخصية مختلفة تماما والذي يعرض حاليا هل ينتابك الشعور بالخوف من رد فعل الجمهور من المقارنة بين الشخصيتين ؟
قدمت في مسلسل الونش في شخصية سارة مصممة حفلات وهي كاركتر مختلف تماما عن شخصية ريهام في إيجار قديم وهذا لم يصيبني بالخوف إطلاقا ، بالعكس ظهور العملين في وقت واحد والمقارنة بينهم يؤكد إنني ممثلة مجتهدة واستطيع أن أقدم أنماط مختلفة.

_ أي من الشخصيات التي قدمتها كانت الأقرب إلى شخصية بسمة داود ؟
لا توجد شخصيه قريبه أو تشبه بسمه فكل شخصية قمت بتجسيدها بعيده عني تماما فأنا اتقمص الشخصية المكتوبة على الورق فقط.


_ ما هي أطرف المواقف التي تعرضت لها أثناء التصوير ؟
بالتأكيد الأجواء كانت رائعه و كوميديه منذ أول يوم تصوير ، وأستاذ طارق رفعت انسان جميل على المستوى المهني والشخصي وأستاذ شريف منير والاستاذه ميمي جمال والأستاذ صلاح عبدالله جميع فريق العمل يتميز بخفة الظل لذلك كانت الأجواء مليئه بالود والحب والألفة وجمعتنا روح الاليفه لدرجة أننا شعرنا أننا فعلا أسرة واحدة وأكثر شيئ كان يجعلني أقع من الضحك مشاجرتي الدائمه مع محمد الشرنوبي وكنا نحتد علي بعض جدا في كل مناقشة بيننا قبل أي مشهد وكل منا يري رد فعل الشخصية من وجهة نظره الشخصية لأنه قرأ وذاكر الشخصية جيداً وفي آخر المشاجرة نضحك على رد فعلنا.


_ ما هي الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير إيجار قديم وكم استغرق تصوير المشاهد الخاصة بك ؟
الصعوبات الوحيدة التي قابلتها أن كاركتر ريهام احتاج شغل و تجهيز واستعداد كبير من قبل التصوير وهذا طبيعي.
كواليس المسلسل بالكامل كانت لطيفة جدا وفي الحقيقة شركة الإنتاج لم تترك أي ثغرة لتخلق أي أزمات أو مشاكل والمنتج حاول جاهدا أن يوفر لنا كل الإمكانيات ليظهر العمل بهذا الشكل الراقي.

_ كم استغرق تصوير المسلسل ؟
كان هناك استعدادات وتحضيرات منذ فترة طويلة قبل البدء في تصوير المسلسل وجمعتنا جلسات عمل كثيرة وبروفات قبل بدء التسجيل وهذا سر من أسرار نجاح العمل التحضير الجيد والبروفات المستمرة والمذاكرة قبل البدء في تصوير المسلسل.


_ من وجهة نظرك ما هو سبب نجاح مسلسل ايجار قديم بهذه الصورة ؟
يوجد العديد من الأسباب أولا فكرة المسلسل والقضايا التي يناقشها وأهمها مشكلة الإيجار القديم التي لم يصلوا إلى حل لها إلى الآن ، و حدوته المسلسل في الأساس لطيفه وعادت بنا مرة أخري إلي ذكرياتنا الجميلة التي نفتقدها، وتذكرنا الأيام التي كانت فيها العماره الواحده عبارة عن اسره كبيره والجيران تجمعهم الموده والحب والمشاركة في الأفراح والأحزان عندما كان الجار أقرب للشخص من أهله والتي افتقدناها و انقرضت تماما في هذه الأيام .

_ كلمه من بسمة داوود الي أسره عمل إيجار قديم ؟
فخورة بتعاوني مع كبار الأساتذة سواء على المستوى الإخراج والتأليف والانتاج، وعلى الجانب الآخر سمحت لي الفرصة إني أقف أمام نجوم كبار مثل الأستاذ صلاح عبدالله والاستاذة ميمي جمال والأستاذ شريف منير وباقي فريق العمل الذي شعرت معه أننا أصبحنا عائلة واحدة وتربطنا جميعا روح المودة والصداقة والحب وأتمنى أن يجمعنا عمل جديد،
سعيدة بتقديم شخصية ريهام لأنها كاركتر جديد بالنسبة لي لأول مرة أقدمه، وكشف عن مناطق جديدة في قدراتي التمثيلية.

في النهاية نشكر الفنانة الجميلة بسمة داوود على هذا الحوار الرائع علي وعد بحوار آخر مع نجم جديد وأعمال ونجاحات جديدة .
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
ديب: ما فيكن تنسوا 26 نيسان تاريخ إنسحاب الجيش السوري من لبنان
المزيد
بقيادة نيمار وكوتينيو.. تشكيلة "الفريق الأغلى في العالم"
المزيد
ديب خلال الجلسة المسائية: تلفيق لملفات ومعلومات بهدف ابتزاز بعض القضاة
المزيد
"جمهورية الحدث"... والنقاء الديموغرافي!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!