Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

عبير فاروق: أنا أنسانه بسيطه وعفويه أحب عملي و النجاح و أستاذي هو محمد صبحي

2022 تشرين الثاني 14 فن وثقافة

#المغرّد

عبير فاروق: أنا أنسانه بسيطه وعفويه أحب عملي و النجاح و أستاذي هو محمد صبحي


حوار: ريهام طارق


_ أهم تكريم في حياتي عندما كرمني الفنان محمد صبحي في احتفالية خمسين سنه مسرح .


_ أنا إنسانة واضحة بدرجة كبيرة ، ولا أجيد إخفاء شيئا عن الناس لأن حياتي ببساطة خالية من الأسرار.


_ أسعد لحظات حياتي عندما أقدم عمل ناجح يترك بصمه قويه ، و رؤية ابني بخير و أمي بصحة جيدة.


_ الفنان مظلوم و يعتقد الجمهور أن حياته سعيدة و مليئة بالأحداث الممتعة.


لو عاد الزمن بي مرة أخري سأختار الدخول في المجال الفني مرة أخرى لأنني عاشقة للفن والتمثيل والباليه.



_ تكريم الفنان هو التقدير والاعتراف بالعمل والمجهود والتعب، واعتراف رسمي بنجاح الفنان.


_ نسبة ثقتي في نفسي كم ٦٠%.


عبير سعيد عرفت في الوسط الفني باسم عبير فاروق، ممثلة مصرية وراقصة باليه من مواليد محافظة القاهرة بدأت مسيرتها الفنية عام 1997، من خلال مشاركتها في المسلسل المصري الاجتماعي الشهير "عائلة ونيس"، والتي جسدت فيه شخصية "إصلاح" ثم قامت بالتعاون مع الفنان محمد صبحي في العديد من الأعمال الفنية حتى أصبحت واحدة من أفراد فرقته ، وشاركت بعدها عبير في عدد من العروض المسرحية من بطولة الفنان الكبير محمد صبحي منها مسرحية: "كارمن، سكة السلامة، لعبة الست، عائلة ونيس، خيبتنا"



كان لها العديد من المشاركات المتميزة في عدد ضخم من الأعمال الدرامية التلفزيونية الناجحة منها:"هربانة منها، كفر دلهاب، ولاد تسعه، الزيبق، ظل الرئيس، كابتن أنوش، راجل و ست ستات، عيون القلب، أبو البنات، المغني، بنات سوبرمان، سرايا عابدين، الدجال، سيرة الحب، أنا عشقت، في غمضة عين، الخانكة، سبع أرواح، الحرباية، طاقة القدر، أنا قلبي دليلي، يوميات ونيس الجزء الرابع والخامس، في غمضة عين، البحر والعطشانة، ملح الأرض، صفحات شبابية، قصاقيص ورق، بدر وبدرية، ذهاب وعودة، استيفا، الصعلوك ، مسلسل يا أنا يا إنتي، الميزان، راجل وست ستات الجزء التاسع، الحكر، سلسال الدم الجزء الأول، أنا عشقت، ألف سلامة، سيرة حب، نكدب لو قلنا مبنحبش، سرايا عابدين الجزء الأول والثاني، نقطة ضعف الدجال،كلبش، الفتوه "

ومن اعمالها السينمائية فيلم يوم من الأيام ، و فيلم من 30 سنه.



وبجانب نشاطها الفني المتميز للفنانة عبير فاروق فهي مؤمنة بالدور الهام الذي تقوم به المرأة في الحياة السياسية و سعت إلي دخول عالم السياسة وكانت تتمنى الانضمام إلى حزب من الأحزاب السياسية ،حتي جاءتها الفرصة بالانضمام إلى حزب الوفد، وبالفعل انضمت إليه ووصفته الفنانة عبير فاروق بأنه حزب سياسي كبير ومن أهم الأحزاب السياسية الموجودة في مصر حيث أنه من أهم أولوياته الاهتمام بحقوق المرأة.



_ وفي البداية أحب أن أرحب بالفنانة عبير فاروق على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار والذي سنتعرف من خلاله على جانب جديد ومختلف لا يعرفه الكثير من جمهورها.



_ما هي أسعد لحظات حياتك؟

عندما أقدم عمل ناجح يترك بصمه قويه عند الجمهور ، وسعادتي تكمن أيضا في سعادة أبني و أرى أمي بصحة جيدة.


_ ما هي أكبر مخاوفك؟

من المستقبل


_ أين تكمن معاناة الفنان وكيف يراه المجتمع ؟

الفنان مظلوم دائما ، و يري الجمهور أن حياته سعيده مليئه بالاحداث الممتعة ، ولا يمتلك مشاكل ولا يمر بأزمة ، حياته فقط عبارة عن بهجه وسعاده غامره ، وهذا عكس الواقع ، لأن الفنان أكثر شخص يعاني و مضغوط نفسيا ومهما كان يمر بأزمة أو مشكله أو حزن فهو يلتزم بميعاد ستارة مسرح أو تصوير يترك حزنه وراء الكاميرا ويظهر رغما عنه بالوجه البشوش والمشرق.


_ كيف تتعاملين مع اعدائك؟

لا امتلك أعداء في حياتي ولكن لو قابلتهم لن يجدوا إلا التجاهل واللامبالاة.


_ من هو الفنان الذي تقول عنه أفتخر إني وقفت أمامك ؟

أستاذي الذي تعلمت منه كثيرا ،فارس المسرح العربى النجم محمد صبحي.


_ نسبة ثقتك في نفسك كم بالمائة؟

أستطيع أن أقول ٦٠%.


_ ما هو الدور الذي أعاد اكتشاف عبير سعيد من جديد؟

في مسلسل "طاقة القدر" بطوله حماده هلال، حجاج عبد العظيم، شمس، حنان سليمان، حيث قدمت لون جديد لأول مره اقدمه وهي شخصية معلمة بنت بلد قوية الشخصية ونجح هذا الكاركتر ونال إعجاب الجميع .


_ ما هي أدواتك الخاصة التي من المستحيل أن تتخلى عن وجودها في حقيبتك؟

كتاب وقلم.



_ متى تشعر بالخوف؟

عندما أواجه شيئ مجهول.


_ ما هي أكثر الأشياء التي تثير قلقك ؟

لو رأيت ابني مريض أو في حاله مزاجيه سيئه.


أين تشعرين بالأمان ؟

في حضن أمي.


_ متى رأيتي أنك فنانه محبوبه ؟

منذ بضع سنوات وبالتحديد بعد ما عرض مسلسل عيون القلب وخرجت وقابلت جمهور يناديني باسم الشخصية ويطلبون التصوير معي ، واسمع جمل عتاب خاصه بالدور مثال: "ياشيخه تعبتينا لما عطيتي في "الفتوه"، وفي مسلسل "كلبش" سيده قالت لي كدا بوظتي ابنك".

_ ما سر وصولك إلى قلب الجمهور وبشكل خاص إلى المرأة المصرية ؟

من العبارات التي اسمعها دائما من الجمهور الذي أقابله في الشارع المصري هي:"أنتي شبهنا أوي" ، "أنتي بتقدمي ادوار قريبه مننا وواقعيه" اعتقد ان هذا هو السبب.


كيف تصفي نفسك؟

أم وطفلة في آن واحد، بسيطه وعفويه أحب عملي وأحب النجاح.



_ما هو أكبر إنجاز لك؟

تربيه ابني والنجاح الذي حققته في عملي حتى الآن.



_ إذا كان بإمكانك تغيير العالم ، من أين تبدأين؟

بالتأكيد سأبدأ أن أغير من نفسي.


_ ما هو أول صفة ستغيرها في شخصيتك؟

الطيبة الزائدة عن اللازم.


وما أكثر شيء تحبه في نفسك؟

أنني امتلك الرضا والقناعة واترك كل شيء في حياتي إلى الله.


حدثيني عن شيئًا في حياتك لا يعرفه أحد؟

أنا إنسانة حياتها واضحة بدرجة كبيرة للآخرين ، ولا أجيد أخفاء شيئا عن الناس لأن حياتي بسيطة خالية من الأسرار ولا يوجد بها الشيئ الذي أحرص أن أخفيه.


_ لو عاد الزمن بك مرة أخري ستختار الدخول في المجال الفني أم ترفض ؟

بالتأكيد أخوض التجربة مرة أخرى، لأنني عاشقة للفن والتمثيل والباليه.


إذا كنت قادرة على العيش حتى سن التسعين والاحتفاظ إما بعقل أو جسد شخص يبلغ من العمر 30 عامًا ، أيهما تختاري؟

لا أختار العقل ولا الجسد لأني في هذه المرحلة العمرية سيكون لديك عقل ناضج ملئ بالخبرة وملامح اعتز بكل خط وتجعيده فيها لأن كل جزء فيها يمثل لي حياة عشتها.


_ ماذا يعني لك التكريم وما هو أهم تكريم حصلت عليه في مسيرتك الفنية ؟

تكريم الفنان هو التقدير والاعتراف بالعمل والمجهود والتعب، واعتراف رسمي بنجاح الفنان وأهم تكريم في حياتي عندما كرمني الفنان القدير محمد صبحي في احتفالية خمسين سنه مسرح .


_ هل حدث قبل ذلك أنك تنازلت؟

أبدا لم يحدث ولن يحدث.


_ ما هو أكبر تحدي في حياتك؟

النجاح الذي وصلت له وأنني أتحمل مسؤوليه عائلتي بمفردي.


_ هل تجد نفسك شخص واضح مع الآخرين ؟

بدرجة كبيرة أنا كتاب مفتوح للجميع


_ ما الذي تفعليه لكي يكون متجدد دائما ومعاصر لكل جديد؟

القراءه والاطلاع ومشاهده كل ما هو جديد، و متابعة بعض ورش التمثيل لكي أشاهد وأعرف الأدوات الحديثة وكل تكنيك عمل جديد ، كما أحرص دائما علي تجديد ادواري وشكلي.


_ هل خضعت قبل ذلك لأي عمليات تجميل ؟

اطلاقا لا أحبها وأخاف منها لأن كثير منها يحدث تغييرات جذرية في الملامح الحقيقه ويصبح الإنسان غريب حتى عن نفسه، وأكبر قدوة لنا في هذا الموضوع هي الفنانة الكبيرة سوسن بدر فهي من الفنانات القلائل التي تعتز بملامحها و مراحل عمرها ولذلك نراها دائما أيقونة للجمال.


_ بعيدا عن أدوار الأم التي قمت بتقديمها في أعمالك الفنية، ما هو الكاركتر الذي ترى أنك يمكن أن تقدميه بنفس الحرفية ؟

كثير من الشخصيات منها سيدة الأعمال والسيدة العاملة المثقفة، والمرأة الشريرة، والمراه المصريه الشعبيه بنت البلد.


من هي الممثلة المفضلة للفنانة عبير سعيد من زمن الفن الجميل الأبيض والأسود ؟

تحية كاريوكا وهدى سلطان.



_ ماذا تعني لك هذه الكلمات؟

_ البطولة.

اوقات تكون نعمة وأحيانا تصبح نقمة لو فشل الفنان.


الممكن_ .

احاول أصل إلى اللاممكن.


_الفرصه.

أحلم أن تأتي الفرصة لدور جديد بعيد تماما عن دور الأم.


_الندم.

ندمت على عدم تركيزي في وقت من الأوقات على حياتي العائلية وأن أختار بشكل سليم.


_ الفريق .

أحب أعمل أعمل في مناخ الفريق الكيان الواحد المتعاون والمحب بعضه البعض.


_ الغيره .

لا اعرفها.


_ لمن تقولين هذه العبارة....؟

_ عيب كدا ميصحش.

لأي شخص يحاول أن يقلل مني


_ أنا مش شايفك.

لأي شخص آذاني أو لا يحبني.


_ شويه وارجعلك تاني.

المسرح.


_ كرهتك ولا يمكن احبك.

الفشل .


…في نهاية الحوار أحب أن أشكر الفنانة الجميلة عبير فاروق علي هذا الحوار الرائع....علي وعد بحوار آخر مع نجم جديد وأعمال ونجاحات جديدة.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
هالاند يدخل تاريخ دوري الأبطال بعد تسجيله 5 أهداف
المزيد
7 نصائح لمن لديه زوجة هستيرية
المزيد
سلامة يطلب صلاحيات استثنائية للمركزي: حماية لمصالح المودعين والعملاء
المزيد
اسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 24-01-2019
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!