Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

رشا سليمان والنجمة الأمريكية marielle mulligan مقدمي حفل افتتاح مهرجان الامل السينمائي الدولي بروما

2022 أيلول 14 فن وثقافة

#المغرّد

رشا سليمان والنجمة الأمريكية marielle mulligan مقدمي حفل افتتاح مهرجان الامل السينمائي الدولي بروما


كتبت: ريهام طارق


صرح المخرج اللبناني فادي اللوند مؤسس و رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي، عن قرب موعد حفل الافتتاح الرسمي للدورة الثانية لـ مهرجان الأمل السينمائي الدولي والتي تحمل اسم المخرج الإيطالي الراحل الكبير "فيدريكو فيلليني"،بتاريخ السابع والعشرين من شهر سبتمبر الحالي ٢٠٢٢، في العاصمة الإيطالية روما.


كما صرح اللوند أيضا أن من سيقوم بتقديم حفل الافتتاح والختام النجمة الأمريكية marielle mulligan باللغه الانجليزيه، وستقدم معها الاعلاميه المصريه المميزه رشا سليمان باللغه العربيه.


صرح المخرج اللبناني فادي اللوند رئيس المهرجان عن أسماء لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الروائي القصير والتسجيلي ترأسها النجمه الهام شاهين، ومعها الفنان الكويتي داود حسين ، والمنتج السينمائي والموزع الفرنسي برونو شتلان.


وقد دعا رئيس المهرجان المخرج فادي اللوند جميع صناع الأفلام وأعضاء لجان التحكيم والفنانين الذين سيتم تكريمهم في الدورة الثانية للمهرجان لحضور حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان ومنهم:" المخرج الكبير هاني لاشين رئيس لجنة التحكيم للفيلم الروائي الطويل، والنجمة ليلى علوي والفنان القدير أحمد بدير، وايضا النجمة اللبنانية كارمن لبس"، في تمام الساعة الثامنة مساءً وذلك في قاعة سينما.



يذكر أن ضمن فعاليات اليوم الثاني من حفل الافتتاح ستنطلق رحلة بحرية متميزة على متن الباخرة العملاقة والحديثة المنشأ "كوستا فيرينزا"، والتي ستجوب البحر الأبيض المتوسط من إيطاليا إلى فرنسا وإسبانيا ضمن ست مدن مختلفة وعاصمتين كبيرتين هما روما ايطاليا وبرشلونة اسبانيا ومدينة مارسيليا الفرنسية التاريخية، وأهم ما يميز هذه المدن وسر اختيار فادي اللوند لها أن تتسم بـ ثقافات وعادات وتقاليد متنوعة وتتمتع بجمال الطبيعة الأوروبية الساحرة والتي تحافظ في طياتها على عبق التاريخ الأوروبي العريق.


أكد المخرج فادي اللوند أن حفل الختام وتوزيع الجوائز للأفلام الفائزة ستكون في الرابع من شهر أكتوبر المقبل لعام ٢٠٢٢ على متن مسرح الباخرة"كوستا فيرينزا" في تمام الساعة الثامنة مساء، ثم العودة إلى، روما صباح يوم الخامس من أكتوبر المقبل، وسيتم توزيع عرض جميع افلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في كل دولة سبق ذكرها خلال مدة انعقاد المهرجان ولمدة أسبوع كامل وذلك بالتعاقد مع عدة قاعات سينمائية بحضور الجمهور لإتاحة الفرصة لخلق حالة من التنوع والاندماج وتحقيق أهداف المهرجان، ونشر الرسالة الأساسية للمهرجان وتوصيل صوته إلى أكبر عدد من الجماهير من خلال السينما.



والجدير بالذكر أن مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعتبر المهرجان السينمائي العربي الدولي الوحيد على مستوى العالم الذي يناقش القضايا الإنسانية المتعلقة بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة من خلال السينما، وعبر المخرج فادي اللوند عن سعادته البالغة بسبب تسجيل الفكرة رسميا في مؤسسة "سابام" البلجيكية لحماية الملكية الفكرية باسمه واسم مهرجان الامل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي لعام ٢٠٢٢.


يذكر أن أولى دورات المهرجان كانت في مدينه ستوكهولم السويد العام الماضي، وتم تكريم النجمة إلهام شاهين فيها والمطربة اللبنانية كارول سماحة أيضا
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
باسيل في اختتام مؤتمر مونتريال للطاقة الاغترابية: نحن مع لبنان الكبير وحدوده العالم
المزيد
زخور: التعديلات في قانون الايجارات متقاربة وعلى الحكومة والنواب الاختيار بين التعديلين
المزيد
تحذير طبي.. قصر النظر يرفع خطر انفصال الشبكية
المزيد
كلودين عون روكز في لقاء تربوي في الأنطونية الدولية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف