Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي

2022 آب 18 محليات

#المغرّد

بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي


بمناسبة حضور وفد حكومي عراقي

الى لبنان

أصدر مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي البيان التالي:


يرحب مجلس رجال الأعمال اللبناني

العراقي بزيارة الوفد الحكومي العراقي ويشكر الحكومة العراقية على دعمها للبنان في هذه الظروف الصعبة، ويأمل المجلس من الحكومتين اللبنانية والعراقية ان تكون حقوق ومستحقات التجار والصناعيين اللبنانيين ورجال الأعمال في مقدمة المباحثات الجارية استيفاء اللبنانيين لمستحقاتهم من ثمن النفط العراقي إلى جانب الخدمات الأخرى التي تقدم الى العراقيين في لبنان.


ويتوجه المجلس بنداء خاص الى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة اللبنانية دولة الرئيس نجيب ميقاتي لاعطاء الاهتمام اللازم لحل قضية ديون ومستحقات اللبنانيين العالقة مع العراق منذ التسعينات خاصة وان معظمها مستحقات وودائع وبوالص موجودة لدى بنك الرافدين وبنوك عراقية اخرى الى جانب وزارات ومؤسسات عامة عراقية وهي مستحقة الدفع.

ويناشد المجلس الدولة اللبنانية خاصة فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الالتفات الى اصحاب الحقوق من اللبنانيين الذين يعانون من وزر هذه الديون خاصة وان الدولة اللبنانية لم تقم باي مسعى في هذا الاتجاه منذ زيارة الرئيس عون للعراق منذ سنة 2018.

ويتمنى المجلس على المراجع اللبنانية الرسمية ايلاء الموضوع الكثير من الاهتمام بغية رفع الغبن عن التجار والصناعيين اللبنانيين للوصول الى تسوية ديونهم ومتعلقاتهم على غرار التسوية التي تمت مع سائر البلدان العربية (الاردن- سوريا- مصر).

كما ويلفت المجلس النظر الى ان الامتناع عن الدفع طيلة الفترة الماضية سبب للاقتصاد اللبناني (خصوصاً تجار القطاع الخاص) اضراراً بليغة منها الاستدانة من المصارف والفوائد المصرفية العالية لانجاز اعمالهم التجارية في العراق، وحتى افلاس البعض منهم.


وتفضلوا بقبول الاحترام والتقدير،

رئيس مجلس الاعمال اللبناني العراقي

عبدالودود النصولي
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
وقف التمويل الأميركي لأونروا: ثاني خطوة لتصفية القضية الفلسطينية
المزيد
كيف تُنصفُ "القوات" ولا يُظلم "التيار"؟!
المزيد
توسيع نطاق الشراكة بين الولايات المتحدة والهند
المزيد
الجامعة العربية: لا خطط لمناقشة دعوة سوريا لقمة تونس في بيروت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف