Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

نواب التغيير " حركة بلا بركة" . واعتصام في البرلمان، حتى انتخاب رئيس جديد؟

2022 أيلول 14 محليات

#المغرّد

نواب التغيير " حركة بلا بركة" . واعتصام في البرلمان، حتى انتخاب رئيس جديد؟


اكرم كمال سريوي


إن عدداً من النواب الجُدُد، أطلقوا على أنفسهم أسم "نواب التغيير"، ولا نعلم هل هذا خطأ وقصور في معرفة اللغة العربية، أم أنها تسمية مقصودة، (ونحن طبعاً نجهل من هو السيد تغيير الذي ينوبون عنه)، بدل أن يكونوا «نواباً عن الشعب الثائر، وسعاة إلى التغيير للأفضل».


قام "نواب التغيير" (كما يُحبّون أن يسمّوا أنفسهم) بجولة على بعض المراجع والقيادات السياسية، التي كانوا يتهمونها بالفساد، تحت شعار "كلن يعني كلن" . جلسوا، تناقشوا، صرّحوا مداورتنا أمام الكاميرات وعلى الإعلام.


في المحصلة لا نتائج ملموسة، وهم يعلمون أنهم لم يحققوا شيئاً، سوى ما يعتقدون أنه مكسباً بإطلالة إعلامية، باتت روتينية وغير مقنّعة لجمهور الثورة، الذي اعتقد بأنهم نُخب سياسية، يُمكن أن يأمل منها الشعب، تحقيق التغيير والإصلاح المنشود.


يبدو "نواب التغيير" كمن يبحث عن دور أو مكان، فبعضهم يطمح لرئاسة الحكومة في المستقبل، والبعض الآخر إلى وزارة، وآخرون يريدون تثبيت موقعهم النيابي. ولهذه الأسباب بدأوا التواصل، ومد الجسور، (بعضهم في العلن وبعضهم الآخر في الخفاء)، مع الزعامات والقوى والأحزاب اللبنانية، التي كانوا يهاجمونها بالأمس القريب، وجالوا عليهم اليوم بحجة انتخاب رئيس للجمهورية في الموعد المحدد، ولبننة هذا الاستحقاق.


إذا كان "نواب التغيير" يجهلون كيف يتم انتخاب رئيس جمهورية في لبنان، فهذا يعني أنهم هواة في السياسة، أما اذا كانوا يعلمون وقاموا بهذه الجولة الاستعراضية، فهذا يعني أنهم بدأوا السير على خُطى وطريق من سبقهم من النواب والمسؤولين، في محاولة خداع الناس.


هي "حركة بلا بركة". فإذا كانوا جادّين فعلاً بالدفع إلى انتخاب رئيس جديد للبلاد، فالينزلوا إلى المجلس النيابي، وليعتصموا هناك، حتى تطبيق الدستور بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وفق الطُرق الديمقراطية المنصوص عليها في مواد الدستور، فهذا هو الحل الوحيد الآن، وليس إضاعة الوقت في مشاورات واجتماعات لا طائل منها، وعندها سيجدون أن جماهير الثورة، والشعب اللبناني، سيكون معهم وإلى جانبهم.


لكن هذا الشعب الذي بدأوا يخرجون عن طموحاته ورغباته، لن يرافقهم في مواكبهم الفاخرة وجولاتهم الاستعراضية، على بعض المسؤولين الذين عاثوا في البلاد فساداً، وتسبّبوا بهذا الكم من المآسي للمواطنين.


الشعب غاضب وخيبة الأمل مضاعفة، فهي خيبة أمل من سلوك من بيدهم القرار فعلاً، وما زالوا يقودون البلاد بسرعة إلى الفراغ في السلطة، ومزيد من التدهور والإنحدار، وخيبة أمل من نواب اعتقد أنهم يحملون فكراً تغييرياً، ليكتشف أن غالبيتهم هواة شاشات وفايسبوك ودعاية، ولا خبرة لديهم في القيادة، وكيفية إحداث تغيير حقيقي في البلاد.


الفعل أصدق إنباءً من الكُتبِ والخطابات، فمن خرج من الساحات عليه أن يعود إليها، والتغيير الحقيقي يحتاج قادة يلتصقون بالشعب، ويُنفذون إرادته، ويعيشون عيشته، فيشعرون بألمه، ويشاركونه همومه وتطلعاته، لا نواباً أبهرتهم أرقام سياراتهم وهواتفهم الجديدة، وحفلات السهر والطعام الفاخر، فيما الشعب جائع ولا يذوي على حبة دواء.


استفيقوا قبل فوات الآوان.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
التيار الوطني الحر يرد على النائب السابق انطوان سعد: يا نائب الصدفة، نذكرك بتاريخك مع الجيش
المزيد
بدء التحقيقات مع زوج رنا البعينو
المزيد
ماذا يحدث للطعام في أفران الميكروويف؟
المزيد
محكمة كندية توافق على إعادة محاكمة رجلين أدينا بمحاولة تفجير قطار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف