Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- نقابة الدواجن: خسائر كبيرة يتكبدها القطاع! - ظاهرة تتكرر مرتين سنويا.. الشمس تتعامد على معبد أبوسمبل - لتجنب النوبات القلبية والتحكم بالضغط.. 8 عادات مذهلة - العدد الرابع من مجلة "الحمى": حماية الطيور المهاجرة ومناطق مخصصة للصيد - بحث جديد: فرشاة الأسنان ملاذ لفيروسات ليست خطيرة للإنسان - "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صحة

كم من الوقت تعيش فيروسات الإنفلونزا على الأسطح الصلبة والأقمشة والجلد؟

2020 تشرين الثاني 05 صحة

#المغرّد


فيروس الإنفلونزا هو مرض شائع له أعراض يمكن أن تتراوح من الحمى المعتدلة والقشعريرة والاحتقان إلى العدوى الشديدة وربما المميتة.

ويمكن أن تنتشر الإنفلونزا بسهولة من خلال اللمس، فمجرد المصافحة أو تدوير أوكرة الباب يمكن أن ينتقل الفيروس إليك، ولكن الحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة مثل غسل اليدين يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بالمرض.

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية حماية نفسك ومدة بقاء فيروسات الإنفلونزا على أجسام مختلفة، من الأسطح الصلبة إلى القماش والأسطح الناعمة الأخرى.



***تعيش جراثيم الإنفلونزا لمدة تصل إلى 3 أيام على الأسطح الصلبة

يقول الدكتور كيلي رينولدز، عالم الأحياء الدقيقة في كلية زوكرمان للصحة العامة بجامعة أريزونا، إن الفيروس المسبب للإنفلونزا يميل إلى العيش لفترة أطول على الأسطح الصلبة.

وأوضح رينولدز: "تعيش فيروسات الإنفلونزا لمدة 24 إلى 48 ساعة على الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك". وهذا يعني أن الأشياء التي نتفاعل معها عادة، مثل أعمدة مترو الأنفاق، يمكن أن تؤوي الجراثيم لفترات طويلة من الزمن.

ويشير رينولدز إلى أنه عند حماية نفسك من الجراثيم على الأسطح الصلبة، يجب أن تستهدف "العناصر التي يتم لمسها عادة، ولكن نادرا ما يتم تطهيرها. ويشمل ذلك الهواتف المحمولة وأوكرات الأبواب والحنفيات ومفاتيح الإضاءة".



***تعيش فيروسات الإنفلونزا من 8 إلى 12 ساعة على القماش

يقول رينولدز إن فيروس الإنفلونزا يميل إلى العيش لفترة أقصر على القماش مقارنة بالأسطح الصلبة. ولا يوجد لدى العلماء تفسير محدد للسبب، ولكن قد يكون ذلك بسبب أن الأقمشة أكثر مسامية. وتشير الدراسات إلى أن فيروس الإنفلونزا يمكن أن يعيش لمدة 8 إلى 12 ساعة فقط على القماش.

وقد تكون ملاءات الأسرّة، وخاصة أغطية الوسائد، وملابسك من النقاط الساخنة المهمة للفيروسات. وغسالتك ليست مصممة لتطهير الملابس، لكن استخدام المبيض يمكن أن يساعد في التخلص من الفيروسات العالقة. ويمكن أن يساعد أيضا تشغيل الغسالة على أعلى إعداد للحرارة، حيث لا يمكن للفيروسات تحمل درجات حرارة أعلى من 140 درجة فهرنهايت.

وبالنسبة للأشياء اللينة الأخرى في منزلك مثل الأرائك، يمكنك استخدام بخاخ معقم للتخلص من الجراثيم، كما يقول رينولدز. وعند تعقيم الأقمشة، من الأفضل تجنب البخاخات التي تحتوي على مواد التبييض، لأنها يمكن أن تغير لون الأقمشة، وبدلا من ذلك التمسك بالبخاخات غير المبيضة التي تحتوي على مكونات مثل البيروكسيد.



***تعيش فيروسات الإنفلونزا لمدة 5 دقائق على الجلد

وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن فيروس الإنفلونزا يمكن أن يعيش فقط نحو 5 دقائق على الجلد. وذلك لأن بشرتنا تنتج مواد مضادة للميكروبات تساعد في قتل الجراثيم وتحمينا من العدوى.

ومع ذلك، يمكن أن تعيش فيروسات الإنفلونزا لفترة أطول إذا كان الفيروس محاطا بالمخاط. وهذا يعني أنك إذا عطست في يديك، فسيؤدي ذلك إلى تلوث أكبر من مجرد لمس شيء مثل مقبض الباب.

وأفضل طريقة للتخلص من الجراثيم على يديك هي غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. وهذا يزيل أي شيء من يديك قد يكون به جراثيم، مثل المخاط.

وإذا كنت خارج المنزل ولا يمكنك الوصول إلى الحمام، فإن أفضل شيء هو استخدام معقم اليدين. وتأكد من استخدام مطهر يحتوي على 60% كحول على الأقل للتأكد من قدرته على قتل فيروسات الإنفلونزا بشكل فعال.

وخطوة أخرى مهمة يجب اتخاذها إذا كنت تعتقد أن يديك قد تكون ملوثة هي التأكد من عدم لمس وجهك، لأن هذا طريق شائع لانتشار الفيروسات.

ويمكن أن تكون الإنفلونزا والفيروسات الأخرى شديدة العدوى من دون إجراءات النظافة المناسبة. وأسهل خطوة لحماية نفسك هي غسل يديك كثيرا قدر الإمكان، ولكن إذا كنت قلقا بشأن العدوى، ففكر في تعقيم الأشياء ذات اللمس العالي مثل الهواتف وأوكرات الأبواب أيضا.

المصدر: بزنس إنسايدر
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
حقيقةٌ محبطة عن لقاح "فايزر"
المزيد
بخاخ كورونا الأنفي يبشر بـ "وقاية مذهلة"
المزيد
4 علامات خفيفة محتملة لفيروس كورونا لا ينبغي تجاهلها!
المزيد
حدث فلكي نادر في سماء إيران لن يتكرر قبل 6800 عام
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نقابة الدواجن: خسائر كبيرة يتكبدها القطاع!
لتجنب النوبات القلبية والتحكم بالضغط.. 8 عادات مذهلة
بحث جديد: فرشاة الأسنان ملاذ لفيروسات ليست خطيرة للإنسان
ظاهرة تتكرر مرتين سنويا.. الشمس تتعامد على معبد أبوسمبل
العدد الرابع من مجلة "الحمى": حماية الطيور المهاجرة ومناطق مخصصة للصيد
"أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم