Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

حدث يأبى النسيان!

2023 كانون الثاني 17 مقالات وأراء

#المغرّد

حدث يأبى النسيان!

فاطمة العازمي

النشرة الدولية -


من منا لا يتذكر فجر 17 يناير 1991؟ هذا التاريخ الذي يجب ألا يمر مرورا عاديا علينا جميعا، فهو بداية حرب التحرير ومفتاح الحرية والنصر وتحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم.

ما زلت أتذكر هذا التاريخ جيدا وأتذكر صوت الطائرات والقصف الجوي على أهداف للعدو الغازي، وكيف أن الحلم بالحرية تحقق فجر ذلك اليوم، ما زلت أتذكر كل تفاصيله جيدا، بعد مضي خمسة أشهر من الاحتلال الغاشم عانينا فيها كل ألوان الظلم والمرارة وفقدان الأمن والأمان والكثير من الأهل والأحبة، سواء كانوا أسرى أو شهداء أو مفقودين لدى جيش الاحتلال أو من فرقت بيننا وبينهم الحدود الجغرافية لتواجدهم خارج البلاد يوم اجتياح واحتلال بلادي فجر 2 أغسطس 1990، كنت على يقين تام كغيري من الكويتيين بالنصر القريب على قوات النظام العراقي البائد، فجيوش الأشقاء الخليجيين والعرب وكذلك الأصدقاء لن ترحم المعتدي الظالم!

لم يمنعنا بدء الحرب الجوية من الخروج للشوارع ومراقبة الأوضاع وبالأخص وضع الجيش العراقي المنتشر بكل مكان، والذي بدأ الخوف يتملكه من مصيره المحتوم بالهزيمة، وسيطرت علينا مشاعر الفرحة الممزوجة بالألم والحزن على الكويت الغالية وما أصابها من دمار شامل وفقدان للأهل والأحبة من أبناء الوطن الغالي.

أيام مضت مسرعة حتى فجر 26 فبراير 1991، حيث استمرت الحرب الجوية متزامنة مع الهجوم البري ومخلفة هزيمة نكراء لجيش المعتدي العراقي الذي فر هاربا من الكويت مخلفا وراءه آثار جريمته المروعة من ظلام دامس بسبب حرق آبار النفط الكويتية، وما خلفه ذلك من أبخرة وغازات متصاعدة حجبت عنا ضوء الشمس.

لن أنسى تلك الأيام المؤلمة، كما لن أنسى كل من شارك معنا في الحرب الجوية بأي شكل من الأشكال من أشقاء خليجيين وعرب وأصدقاء آمنوا بالحق الكويتي، وستظل هذه الذكرى درسا أحرص دائما على أن أعلمه لأبنائنا وأحفادنا وأجيالنا القادمة.

رحم الله شهداءنا الأبرار وجمعنا بمجهولي المصير الذين لا نعلم عنهم شيئا حتى هذه اللحظة!

حفظ الله بلادي الغالية الكويت من كل شر ومكروه، وحفظ لنا أميرنا الغالي وولي عهده ومُنّ عليهما بموفور الصحة والعافية.

وختاما، رسالة للسلطتين التشريعية والتنفيذية:

٭ نتمنى أن تكون هذه الذكرى اليوم بداية تشارك فيها السلطتان التشريعية والتنفيذية للقضاء على الفساد، وأن تتعاون السلطتان لبناء كويت التقدم والازدهار والريادة في كل المجالات بعيدا عن التوتر السياسي.

٭ نتمنى كذلك أن تكلل جهود المخلصين من أبناء هذا الوطن الغالي بالنجاح في مواجهة الفساد وتجارة الإقامات والتعيينات العشوائية لمن لا يستحقها والشهادات الوهمية والمزورة، وأن يعم الأمن والأمان وطننا الغالي.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
جرف أتربة وصخور على طريق عام وادي نهر إبراهيم يحشوش
المزيد
ابو الحسن: للعودة الى اتفاق الطائف والدستور بعيدا عن الثنائيات والأحاديات
المزيد
منع الحمل لم يعد حكرا على النساء.. الرجال يقتحمون الحلبة
المزيد
بعد فشل محاولات الدوحة.. المفاوضات النووية الى مابعد زيارة بايدن المنطقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس