Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء - توقيف شخصين بجرم مخالفة قانون الصيد البري - بالصور - الجفاف يقضي على آلاف الأسماك في المكسيك - اكتشاف جليد مائي لأول مرة على قمم البراكين القريبة من خط استواء المريخ - المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أمريكية (صور) - قتل العشرات من الفقمات في منطقة مورمانسك بشمال غرب روسيا - الحرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية.. "انطبخوا" داخل الطائرة - ما هي الأضرار الناتجة عن حرق الإطارات؟ - "درب عكار": نلنا المرتبة المرتبة الأولى في مسابقة EYESONEARTH - مؤتمر لـ"التقدمي": "الطريق إلى مدينة خضراء: نقاش حول تلوث الهواء الناتج عن المولدات" - "من عيار 7 ريختر".. راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال أيام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

الرئيس توفيق دبوسي...الطرابلسي الغريب!

2020 تموز 06 متفرقات

#المغرّد


كتب ماجد الدرويش على فيسبوك قائلاً: "حتما سيثير هذا العنوان نوعا من الاستهجان: كيف تصف الأستاذ ابا ياسر، الذي يكاد يكون اليوم الشخصية الأشهر في طرابلس، بأنه غريب؟

أليس هو، قبل رئاسة الغرفة، العصامي الذي أصر على الاستثمار في طرابلس يوم (هَرَّبَ) الآخرون استثماراتهم؟

أليس هو صاحب الوكالات الدولية، والشركات، الناجحة جدا؟

ثم، وبعد تسلمه دفة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، مسيرا للأعمال أولا ثم رئيسا لها ثانيا، أليس هو الذي نقلها هذه النقلة النوعية من مؤسسة جامدة، إلى حاضنة أعمال ومشاريع رائدة، وإلى قِبلة طالبي الجودة في هذا الزمن الرديء؟

فكيف تقول عنه بعد ذلك: الطرابلسي الغريب؟

والجواب:

أن ما سبق ذكره هو ما دفعني إلى وصفه بالغريب، لأنه اليوم يكاد يكون الوحيد في طرابلس الذي يسعى لبناء المدينة بينما يتسابق الآخرون على تدميرها.

وهو الوحيد، أو يكاد، الذي يسعى إلى إغناء المدينة في الوقت الذي يتسابق الجميع على إفقارها.

وهو الوحيد، أو يكاد، الذي يسعى إلى تشجيع فتح المؤسسات في طرابلس في الوقت الذي يتنافس الآخرون على (تطفيش) المؤسسات منها.

كل هذه المعاني، وغيرها، هي التي دفعتني إلى وصفه بالغريب، انطلاقا من وصف النبي صلى الله عليه وسلم للغرباء بأنهم (الذين يصلحون ما أفسده الناس).

والأستاذ توفيق دبوسي، هو اليوم، الوحيد، أو يكاد، الذي يعمل جاهدا على إصلاح ما يفسده المخربون المتآمرون على المدينة.

سبب هذا الكلام:

(السبت ٤ - ٧ - ٢٠٢٠) استقبل الرئيس توفيق دبوسي في عرينه، غرفة التجارة في طرابلس، وفد #لقاء_الأحد_الثقافي ، وسمعنا منه كلاما، واطلعنا على مشاريع، تملأ القلب والعقل والعين، وشهدنا كيف أن هذه المؤسسة تحولت إلى ركيزة اقتصادية واستثمارية في الشمال بشهادة الجميع."


اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
التيار الاسعدي: المطلوب تغيير النهج وليس الاشخاص او تبادل الحقائب الوزارية
المزيد
محفوض: أفلا يخجل بعض ممن حاول رجم القوات فكانت أن ردت لهم الصاع بأربعة شخصيات متميزة
المزيد
تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة
المزيد
بريقٌ في الثقب الأسود يحير العلماء.. والسبب "مجهول"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025
"هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية
"إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت!
عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي
فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود
مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر"