Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 08-03-2019

2019 آذار 07 متفرقات المدى

#الثائر

النهار


أكد وزراء في مجالسهم أن قطاع التعيينات سينطلق قريباً بعد الاتفاق على أسماء كثيرة في عدد من المواقع في انتظار استكمال كل التعيينات في مدة قريبة.

تردّد أن ثمة اقتراحات لإلغاء بعض المديريات العامة في رئاسة الجمهورية وتحويلها مصالح ما يعني خفضاً في الرتبة لعدد من المواقع والطوائف.

اعتبر حزب "سبعة" أن دفاع النائبة بولا يعقوبيان عن الرئيس السنيورة هو تموضع لم يتم التنسيق به مع الحزب.

يقول ديبلوماسي إن عدد غرف فنادق بيروت الكبرى لا يكفي اذا عاد الخليجيون الى لبنان بدفع قوي.


*************************


الجمهورية


تمنّى مرجع سياسي أن تسري نتائج مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في الأردن على أعمال القمة العربية المقبلة في تونس وتحديداً لجهة الرفض الكلي للتطبيع.

تتردّد معلومات أن من ضمن شبكة الفساد في الدولة أفراد في جهاز غير مدني ينتمون إلى تيار بارز تتم تغطيتهم وعدم المسّ بهم.

فسّر المراقبون الإستقبال الكبير الذي أقامه رئيس حزب سياسي لشخصية غربية بأنها تنطوي على مسائل في إتجاه الداخل والخارج وبأنه ما يزال صاحب حضور كبير في البلد ورقماً صعباً في السياسة الداخلية.


*************************


اللواء


اهتم دبلوماسي بارز زار بيروت باحتمالات التعايش، داخل المكوّنات المؤلفة للحكومة الحالية..

يلاحظ نواب في تكتل منافس أن تقاربًا يحدث بين كتلتين، بما في ذلك التنسيق في الحقل الوزاري..

مضى على مرسوم يرتب حقوقاً مالية لأفراد في مؤسسة مستقلة ما يزيد عن 8 أشهر، من دون أن يعرف مصيره، بعدما وضعت الفقرة الثانية من المادة 56 على الرف!


*************************


البناء


قالت مصادر أوروبية أن موعد الحادي والعشرين من آذار سيكون مفصليا في العلاقات الأوروبية الإيرانية لجهة وضع الآلية المالية للتبادل التجاري موضع التنفيذ وأن هذا اليوم الذي يمثل عيد النوروز لدى الإيرانيين هو بداية السنة المالية والموعد الذي تعتقد أوروبا أن التحذيرات الإيرانية من نفاذ الوقت الممنوح لأوروبا لحسم أمر الآلية المالية ينتهي عنده وتسارع اوروبا لبلوغه وقد تم ترتيب كل شيئ خصوصا مع قبول إيران الإنضمام لمعاهدة مكافحة تبييض الأموال.


*************************


الاخبار


عُقدت في 27 شباط الجلسة الثانية لمُحاكمة اللبنانيين الثمانية المعتقلين في الإمارات العربية المتحدة منذ شباط 2018. وتقول مصادر متابعة إنّه وُجّهت إليهم تهم الإرهاب والانتماء إلى حزب الله والعمل لحساب إيران، وبأنّهم يُشكلون خلية. أنكر اللبنانيون الثمانية التُّهم الموجهة إليهم، وستُعقد في 13 آذار جلسة ثالثة، تُخصّص للدفاع، "ومن المفترض أن تكون جلسة الحكم بعدها بفترة قصيرة".

تقول مصادر مُطلعة إنه لا اتفاق تفصيلياً بين التيار الوطني الحرّ وتيار المستقبل على التعيينات الإدارية، لكنْ ثمة اتفاق عام على المحاصصة الطائفية والسياسية. وتُرجّح المصادر أن تؤول كلّ المقاعد المخصصة للطائفة المسيحية إلى التيار الوطني الحرّ. أما تيار المردة، "فمن المفترض أن تكون هناك وساطة يقوم بها حزب الله، من أجل أن يكون خيار التعيينات في وزارة الأشغال للوزير يوسف فنيانوس، شرط ألّا يُضيّق المديرون الجُدد على خدمات التيار العوني، وألّا يكون هناك استئثار في الخدمات لفريق واحد".

تُعيد وزارة الخارجية والمغتربين دراسة قرار تشكيل قرابة 45 دبلوماسياً من الفئة الثالثة من الإدارة المركزية إلى البعثات في الخارج، إذ ستطرأ تعديلات على توزيع الدبلوماسيين في السفارات والقنصليات اللبنانية. ويعود السبب في ذلك إلى انتهاء فترة خدمة العديد من الدبلوماسيين في الخارج (هي إجمالاً سبع سنوات)، وضرورة عودتهم إلى الإدارة المركزية.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الإسرائيليون يتهافتون على شراء الملاجئ عقب التصعيد الأخير مع غزة
المزيد
سليم صفير رئيساً لجمعية المصارف: لنعيد الثقة إلى مشروع الدولة
المزيد
بطيش غادر الى اميركا للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي
المزيد
بري:الحكومة ستجتمع لاقرار قطع الحساب ابان الجلسة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف