Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يفتتح مركزا للنفايات المفروزة في جبيل: قادرون على إنقاذ هذا القطاع من الانهيار الشامل - مظاهرات في إسبانيا بالآلاف ضد السياحة المفرطة - حوت نافق على شاطئ صور - ريفي: ملايين الدولارات صرفت على المنظومة البيئية وما من حلول والدولة فقدت هيبتها بسبب الانهيار - كلودين غانم رئيسة لنادي ليونز ماونت ليبانون ايغلز - القهوة المنزوعة الكافيين مُسرطنة.. تتضمن مادة كيميائية مثيرة للجدل - "رعب ودماء على الطائرة".. شهادات جديدة من قلب رحلة لندن - زيوت مفيدة للصحة بديلة لزيت الزيتون - اكتشاف خطير لتأثير فيروس "كوفيد" الشديد على خلايا الرئتين - أكاديمية العلوم الروسية تكشف سبب النفوق الجماعي لفقمات بحر قزوين - "ارقام قياسية للحرارة"... وزير البيئة يحذر! - بعد مأساة طائرة سنغافورة.. تحذير من المطبات الهوائية "ستزداد سوءاً في المستقبل"! - نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

فضلو خوري تسلم جائزة منظمة الصحة لليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ 2018

2018 تشرين الأول 31 متفرقات المدى

#الثائر

أقامت منظمة الصحة العالمية حفل تسليم جائزة المنظمة "لليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ لعام 2018 تحت شعار: "التبغ وأمراض القلب"، إلى الفائز عن إقليم شرق المتوسط رئيس الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) فضلو خوري في فيلا سرسق.

وحضر الحفل بعض أعضاء مجلس الأمناء، وكيل الشؤون الأكاديمية، نواب الرئيس، بعض العمداء، أساتذة الجامعة وإداريوها وبعض العاملين فيها، إضافة إلى أعضاء فريق عمل مبادرة "الجامعة الأميركية في بيروت خالية من التبغ". وتخللته كلمات لكل من ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان إيمان الشنقيطي والمحتفى به.

وأعلنت الشنقيطي نيل خوري جائزتين تقديرتين: الأولى هي جائزة المدير العام التقديرية الخاصة، والثانية هي لليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ. وأكدت "استمرار دعم منظمة الصحة كل جهود وزارة الصحة العامة والجامعة الأميركية في بيروت، والمؤسسات وكل الشركاء في مجال مكافحة التدخين، لتوسيع نطاق تنفيذ كل أحكام اتفاق منظمة الصحة العالمية في لبنان، ان في مجال رصد تعاطي التبغ وسياسات الوقاية، أو سبل تقديم المساعدة إلى الراغبين في الإقلاع عن التدخين، أو التحذير والتوعية من أخطار التبغ على كل أنواعه، الى إنفاذ الحظر على الإعلان عن التبغ وزيادة الضرائب على التبغ".

وبعد تسلمه الجائزة ألقى خوري كلمة أشار فيها الى أن "مبادرة الجامعة الأميركية في بيروت خالية من التبغ تظهر أن مع توفر الإرادة السياسية المدعومة بالأدلة والعمل الجماعي الملتزم، يمكن تنفيذ تدابير عالمية المستوى لمكافحة التبغ في لبنان، الذي بقي معقلا محصنا للتدخين على رغم وجود إطار تشريعي حازم ينص عليه القانون رقم 174. وقد تم إطلاق المبادرة الناجحة لأن الجامعة الأميركية تعي مسؤوليتها في أن تكون نموذجا يحتذى لأشقائها وأن تكون صورة مصغرة للبنان ليمضي قدما نحو التنفيذ الكامل للقانون من أجل صحة وعافية جميع السكان".

وخلال الحفل تم عرض فيلم قصير عن الجائزة وما يقوم به خوري من جهود في مجال مكافحة التبغ، تحدث فيه المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار، مؤكدا "الدور المهم الذي تؤديه الجامعة الأميركية في اصدار القانون 174 للحد من التدخين، والذي لم يطبق بالكامل في الأماكن العامة".

وشدد عمار على أن الجامعة كانت رائدة في تطبيق القانون من خلال جهود خوري لجعل حرم الجامعة خاليا من التدخين.

وأشار الى أن "للجامعة دورا رائدا ليس فقط في مجال التعليم والبحث العلمي بل ايضا في المجالات الصحية والاجتماعية والبيئية والثقافية.

وطنية -
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
المرشح بيني غانتس تعهد بمسار جديد لإسرائيل بعد إدلائه بصوته في الانتخابات
المزيد
احذروا.. يوم الصفر وفوضى نظام تحديد الموقع العالمي
المزيد
دوقة لوكسمبورغ زارت مركز كاريتاس لايواء عائلات اللاجئين والمهاجرين الاجانب
المزيد
العريضي ضيف منتدى الأربعاء في مؤسسة الإمام الحكيم: كل ما يجري في المنطقة سببه إسرائيل وهدفه فلسطين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يفتتح مركزا للنفايات المفروزة في جبيل: قادرون على إنقاذ هذا القطاع من الانهيار الشامل
حوت نافق على شاطئ صور
كلودين غانم رئيسة لنادي ليونز ماونت ليبانون ايغلز
مظاهرات في إسبانيا بالآلاف ضد السياحة المفرطة
ريفي: ملايين الدولارات صرفت على المنظومة البيئية وما من حلول والدولة فقدت هيبتها بسبب الانهيار
القهوة المنزوعة الكافيين مُسرطنة.. تتضمن مادة كيميائية مثيرة للجدل