Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء - توقيف شخصين بجرم مخالفة قانون الصيد البري - بالصور - الجفاف يقضي على آلاف الأسماك في المكسيك - اكتشاف جليد مائي لأول مرة على قمم البراكين القريبة من خط استواء المريخ - المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أمريكية (صور) - قتل العشرات من الفقمات في منطقة مورمانسك بشمال غرب روسيا - الحرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية.. "انطبخوا" داخل الطائرة - ما هي الأضرار الناتجة عن حرق الإطارات؟ - "درب عكار": نلنا المرتبة المرتبة الأولى في مسابقة EYESONEARTH - مؤتمر لـ"التقدمي": "الطريق إلى مدينة خضراء: نقاش حول تلوث الهواء الناتج عن المولدات" - "من عيار 7 ريختر".. راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال أيام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

سريوي لصوت العرب : لقد تم انقاذ مصر من مخطط دموي.

2023 تموز 05 عربي ودولي

#المغرّد

سريوي لصوت العرب : لقد تم انقاذ مصر من مخطط دموي.

في حديث لإذاعة صوت العرب، وبمناسبة الذكرى العاشرة لأحداث 3 تموز 2013 قال رئيس تحرير "الثائر" اكرم كمال سريوي:
في تموز 2013 أنقذ الجيش المصري مصر من مخطط دموي، كان قد رُسم لها، ولو لم يُقدِم الجيش المصري على تلك الخطوة الجبارة، لكانت غرقت البلاد في حرب أهلية مدمّرة، وكان سيدفع الشعب المصري ثمناً غالياً لتلك المؤامرة.

لقد تمكّنت مصر من النجاة من براثن مؤامرة ما يسمى بالفوضى الخلاقة، هذا المشروع الذي أُعِدّ للمنطقة العربية، والذي يهدف إلى تدمير الدولة الوطنية، وِفق ما جاء على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر مكافحة الإرهاب، الذي عُقد عام 2017.

وأضاف سريوي: لو نظرنا حولنا إلى ما جرى ويجري في ؛ العراق، وليبيا، واليمن، والسودان، وسوريا، ولبنان، نجد أنه يتم تفكيك مؤسّسات الدولة، وعندما تنهار الدولة، تتشكل بيئة حاضنة لنمو الحركات الإرهابية، التي هناك دول تحتضنها وتؤمن لها الدعم بكثير من الأموال.

وأكّد سريوي: أن الانتقادات التي وُجِّهت يومها إلى مصر حول تعليق العمل بالدستور، هي في غير محلِّها، لأنّ الدستور وُجِد لحماية وحدة الوطن وأمنه، فما قيمة الدستور إذا كان البلد سينهار؟ الدستور يُعبّر عن إرادة الشعب، الذي هو مصدر كل السلطات، والجيش المصري استجاب لرغبة الغالبية الشعبية، ومن هذه الإرادة يستمد شرعية ما قام به لحماية الوطن.

وهنّأ سريوي الشعب المصري بهذا الانجاز التاريخي، مؤكِّداً أن مصر هي آخر خط دفاع عربي، ويحاول أعداؤها اليوم الضغط عليها من الباب الاقتصادي، بعد أن فشلوا في إحداث فتنة وحرب أهلية، لكن مصر المتماسكة والمتحدة حول جيشها وقيادتها، تستطيع أن تنهض وتنتصر على الصعوبات.

وفي الختام تمنى سريوي دوام التقدم والازدهار لمصر، وشكر إذاعة صوت العرب، على مبادرتها للتحدث عن هذه المناسبة المجيدة والهامة في تاريخ مصر.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
بومبيو... و"إرهاب الدولة"!
المزيد
خامنئي: "صفقة القرن" الشيطانية لن تتحقق
المزيد
مكتب وزير الطاقة والمياه: حذر من مغبة التمادي الفاشل في الهجوم الممنهج
المزيد
هيفا لإليسا: "يلي مش عاجبه ينقبر يمشي"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025
"هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية
"إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت!
عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي
فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود
مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر"