Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- “الملكية لحماية الطبيعة” تختتم المنتدى الإقليمي لقادة المحميات - «لوياك» في أولى الرحلات البيئية «Green Travels» خارج الكويت أتاحت للطلبة تجربة استثنائية للتعرف على الزراعة والتنمية المستدامة في البرتغال - يزور الأرض كل 71 عاما.. ماذا تعرف عن "مذنب الشيطان"؟ - تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة - تعرف إلى أكثر الأيام سخونة في التاريخ - المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصا في يوم واحد بسبب "الحرارة" - وزير الزراعة أطلق والنائب البستاني مشروعا على "تلة الصليب" في دير القمر - مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

لا تصدقوا البوم! سيتفاجأ كثيرون بسرعة نهوض لبنان.

2023 حزيران 09 مقالات وأراء

#المغرّد

لا تصدقوا البوم! سيتفاجأ كثيرون بسرعة نهوض لبنان.

اكرم كمال سريوي

كثُرت مؤخراً ظاهرة تداول فيديوهات لبعض الإعلاميين اللبنانيين، الذين يعمدون إلى بث شائعات وأخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، وهدفهم الوحيد هو كسب مزيد من الشهرة، ونشر مقابلاتهم بشكل واسع، عبر إثارة اهتمام المستمعين والقراء، وكل ذلك على حساب المصداقية والأخلاق الصحفية، التي يفتقرون إليها.


يطلُّ هؤلاء على الشاشات بأسلوب رخيص، وبعضهم كالبوم في الليالي المقمرة. مرّة يبشّرون بأن لبنان قادم على أيام صعبة وفوضى وبحر من الدماء، ومرّة يتحدثون عن آخر رئيس مسيحي للبنان، ومرّة عمّا جرى في اجتماع بين رئيسين أو شخصيتين، ويدّعون أنهم يعرفون أسرار ما قال وقيل، ليُخيّل للسامع أنهم كانوا حاضرين الاجتماع، بل وهم من أدار الحوار.

ورغم أنه ثبت كذب وزيف كلام مدّعي المعرفة هؤلاء مرات ومرات، وجرى ويجري تكذيب ما يقولون، أولاً من قِبَل أصحاب العلاقة الأساسية، وثانياً بالحجة الدامغة، إلّا أنهم لا ينكفّون عن تضليل الناس والإغراق في الكذب أكثر وأكثر.

لن نذكر اسماءهم هنا، ليس احتراماً لهم فهم لا يستحقون أي احترام، بل احتراماً للقارئ الكريم ولأنفسنا من الانحدار إلى مستوى أولئك المنافقين، الذين ملأوا الشاشات بتفاهاتهم، فهم باتوا معروفين وأضاليلهم مكشوفة.

لا تصدقوا هؤلاء البوم!!! فهم يمتهنون الكذب ويدّعون معرفة الأسرار، ولو كان لديهم الجرأة والمصداقية لقالوا الحقيقة، بأنهم لا يعرفون سوى ما يطلب منهم قوله، لكنهم يحاولون الظهور بمظهر العارف، المطّلع على تقارير المخابرات العالمية، ويختلقون سيناريوهات، ويلفّقون الأخبار، بهدف الشهرة أو الابتزاز السياسي والمالي لبعض الشخصيات.

لا تصدقوا إفكهم ولا تتداولوا فيديوهاتهم، فهم طالبو شهرة مخادعون.

لا صحة لكل ما يتم تداوله عن حرب أو فوضى واغتيالات أو تغيير للنظام في لبنان، وإذا كان صحيحاً أن البلد يمر في أزمة اقتصادية وسياسية صعبة، لكن لا احد من الأطراف الأساسية راغب بالدم، ولا راغب بتدمير لبنان، وتعارض الخطاب السياسي لا يعني الحرب، وعلى عكس ما يشاع، فالكل حريص على عدم الانجراف إلى الهاوية، والجيش والقوى الأمنية بكامل جهوزيتها، ولن تسمح بذلك، ولقد كرر قائد الجيش تأكيد ذلك أكثر من مرة، وأثبتت القوى الأمنية أنها قادرة على ضبط الأمن وحماية لبنان.

لن يذهب لبنان إلى مؤتمر تأسيسي، ولا صحة لمشاريع مداورة في موقع الرئاسة، وهناك اتفاق لبناني على الرئيس المسيحي، وسيكون للبنان رئيس ماروني، وبالتوافق بين مكوناته، لا بالفرض والتحدي.

المشكلة ليست بطائفة الرئيس، بل بإصرار البعض على تطييف كل شيء، حتى عملية انتخاب الرئيس،الذي وإن كان مسيحيًا، فهو يبقى رئيساً لكل اللبنانيين، ويجب أن يشارك الجميع في انتخابه، دون فرض من طائفة، أو عزل لطائفة أُخرى.

البعض يريد الانقلاب على اتفاق الطائف، ويبث الإشاعات، مرّة بالترويج لمشاريع تقسيم تحت عنوان الفيدرالية واللامركزية الموسّعة، ومرة عبر إثارة هواجس طائفية من العلمنة وإلغاء الطائفية السياسية، كما اتُّفق عليها في الطائف، متناسياً أن اتفاق الطائف نص على إنشاء مجلس شيوخ تتمثل فيه كل الطوائف، ومرحلة انتقالية تبقى فيها المناصفة في الحكومة، ومجلس النواب، وفي وظائف الفئة الأولى.

سيتفاجأ الجميع بسرعة نهوض لبنان وتعافيه من أزمته الاقتصادية، فهذا البلد الصغير يملك الكثير من مقومات الصمود والنهوض، وشعبه من أكثر شعوب العالم قدرة على التطور والحياة.

#لا لليأس# نعم للحياة

#لا للحرب # نعم للسلام

# نعم للثقة بلبنان

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
قوى الأمن: 60 إصابة في صفوفنا
المزيد
خبراء: صاروخ لدى البحرية الروسية أقوى من قنبلة "القيصر"
المزيد
بزي: لضرورة تضافر الجهود من اجل استعادة ثقة الناس بدولتهم
المزيد
ابي رميا تفقد حواجز طريق اهمج اللقلوق العاقورة تأمينا للسلامة المرورية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
“الملكية لحماية الطبيعة” تختتم المنتدى الإقليمي لقادة المحميات
يزور الأرض كل 71 عاما.. ماذا تعرف عن "مذنب الشيطان"؟
تعرف إلى أكثر الأيام سخونة في التاريخ
«لوياك» في أولى الرحلات البيئية «Green Travels» خارج الكويت أتاحت للطلبة تجربة استثنائية للتعرف على الزراعة والتنمية المستدامة في البرتغال
تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة
المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصا في يوم واحد بسبب "الحرارة"