Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

لا تصدقوا البوم! سيتفاجأ كثيرون بسرعة نهوض لبنان.

2023 حزيران 09 مقالات وأراء

#المغرّد

لا تصدقوا البوم! سيتفاجأ كثيرون بسرعة نهوض لبنان.

اكرم كمال سريوي

كثُرت مؤخراً ظاهرة تداول فيديوهات لبعض الإعلاميين اللبنانيين، الذين يعمدون إلى بث شائعات وأخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، وهدفهم الوحيد هو كسب مزيد من الشهرة، ونشر مقابلاتهم بشكل واسع، عبر إثارة اهتمام المستمعين والقراء، وكل ذلك على حساب المصداقية والأخلاق الصحفية، التي يفتقرون إليها.


يطلُّ هؤلاء على الشاشات بأسلوب رخيص، وبعضهم كالبوم في الليالي المقمرة. مرّة يبشّرون بأن لبنان قادم على أيام صعبة وفوضى وبحر من الدماء، ومرّة يتحدثون عن آخر رئيس مسيحي للبنان، ومرّة عمّا جرى في اجتماع بين رئيسين أو شخصيتين، ويدّعون أنهم يعرفون أسرار ما قال وقيل، ليُخيّل للسامع أنهم كانوا حاضرين الاجتماع، بل وهم من أدار الحوار.

ورغم أنه ثبت كذب وزيف كلام مدّعي المعرفة هؤلاء مرات ومرات، وجرى ويجري تكذيب ما يقولون، أولاً من قِبَل أصحاب العلاقة الأساسية، وثانياً بالحجة الدامغة، إلّا أنهم لا ينكفّون عن تضليل الناس والإغراق في الكذب أكثر وأكثر.

لن نذكر اسماءهم هنا، ليس احتراماً لهم فهم لا يستحقون أي احترام، بل احتراماً للقارئ الكريم ولأنفسنا من الانحدار إلى مستوى أولئك المنافقين، الذين ملأوا الشاشات بتفاهاتهم، فهم باتوا معروفين وأضاليلهم مكشوفة.

لا تصدقوا هؤلاء البوم!!! فهم يمتهنون الكذب ويدّعون معرفة الأسرار، ولو كان لديهم الجرأة والمصداقية لقالوا الحقيقة، بأنهم لا يعرفون سوى ما يطلب منهم قوله، لكنهم يحاولون الظهور بمظهر العارف، المطّلع على تقارير المخابرات العالمية، ويختلقون سيناريوهات، ويلفّقون الأخبار، بهدف الشهرة أو الابتزاز السياسي والمالي لبعض الشخصيات.

لا تصدقوا إفكهم ولا تتداولوا فيديوهاتهم، فهم طالبو شهرة مخادعون.

لا صحة لكل ما يتم تداوله عن حرب أو فوضى واغتيالات أو تغيير للنظام في لبنان، وإذا كان صحيحاً أن البلد يمر في أزمة اقتصادية وسياسية صعبة، لكن لا احد من الأطراف الأساسية راغب بالدم، ولا راغب بتدمير لبنان، وتعارض الخطاب السياسي لا يعني الحرب، وعلى عكس ما يشاع، فالكل حريص على عدم الانجراف إلى الهاوية، والجيش والقوى الأمنية بكامل جهوزيتها، ولن تسمح بذلك، ولقد كرر قائد الجيش تأكيد ذلك أكثر من مرة، وأثبتت القوى الأمنية أنها قادرة على ضبط الأمن وحماية لبنان.

لن يذهب لبنان إلى مؤتمر تأسيسي، ولا صحة لمشاريع مداورة في موقع الرئاسة، وهناك اتفاق لبناني على الرئيس المسيحي، وسيكون للبنان رئيس ماروني، وبالتوافق بين مكوناته، لا بالفرض والتحدي.

المشكلة ليست بطائفة الرئيس، بل بإصرار البعض على تطييف كل شيء، حتى عملية انتخاب الرئيس،الذي وإن كان مسيحيًا، فهو يبقى رئيساً لكل اللبنانيين، ويجب أن يشارك الجميع في انتخابه، دون فرض من طائفة، أو عزل لطائفة أُخرى.

البعض يريد الانقلاب على اتفاق الطائف، ويبث الإشاعات، مرّة بالترويج لمشاريع تقسيم تحت عنوان الفيدرالية واللامركزية الموسّعة، ومرة عبر إثارة هواجس طائفية من العلمنة وإلغاء الطائفية السياسية، كما اتُّفق عليها في الطائف، متناسياً أن اتفاق الطائف نص على إنشاء مجلس شيوخ تتمثل فيه كل الطوائف، ومرحلة انتقالية تبقى فيها المناصفة في الحكومة، ومجلس النواب، وفي وظائف الفئة الأولى.

سيتفاجأ الجميع بسرعة نهوض لبنان وتعافيه من أزمته الاقتصادية، فهذا البلد الصغير يملك الكثير من مقومات الصمود والنهوض، وشعبه من أكثر شعوب العالم قدرة على التطور والحياة.

#لا لليأس# نعم للحياة

#لا للحرب # نعم للسلام

# نعم للثقة بلبنان

اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
بالفيديو: سيول جارفة جديدة تداهم مناطق في الأردن
المزيد
البابا فرنسيس يدعو لتحرك حاسم ضد "بلاء العصر"
المزيد
تحذير خطير... مليون شخص يصاب يوميا بأمراض تنتقل عبر الجنس
المزيد
"سترات صفراء"... أم سياسة صفراء؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس