Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

"غدي" و الليونز يطلقان الأندية الخضراء

2023 نيسان 26 محليات

#المغرّد

"غدي" و الليونز يطلقان الأندية الخضراء


تم اليوم في بيروت في مركز الخير الليونزي- سن الفيل، توقيع مذكّرة تعاون بين جمعية "غدي" البيئية عضو الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، وعدد من أندية الليونز في لبنان: جبيل يونيفرسال، ماونت ليبانون إيغلز، طرابلس، جونيه كسليك مارين، بيت مري ميتروبوليتن، المتن الأعلى، المتن امبريال، وأعلن عن مشروع إطلاق الأندية الخضراء.


حضر الاحتفال رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، مسؤلون دوليون من الليونز، حاكم المنطقة 351 ، وعدد من الحكام السابقون من لبنان والأردن، رئس تحرير موقع الثائر، ورؤساء الأندية ورئيس وأعضاء جمعية غدي وعدد من الناشطين البيئيين والليونزيين.


بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني والسلام الملكي الأردني وقدمت الحفل السيدة لارا الموسوي.


ثم تحدث ميشال حسون باسم جمعية غدي، فشدّد على أهمية هذه الخطوة، وأكّد أنها تأتي استكمالاً لتعاون قديم ومثمر بين غدي وأندية الليونز في لبنان والاردن، وقال حسون: منذ 23 عاماً بدأنا في جمعية غدي عملنا للحفاظ على بيئة نظيفة وسليمة، وساهمت غدي بحملات توعية بيئية، خاصة مع المدارس في لبنان ،وكذلك انشأت مشتلاً زراعياً وشجّعت الطلاب والأهالي على زراعة الأشجار، وقدّمت برامج وحلقات تدريب على فرز النفايات في المنزل والحد من الأضرار بالبيئة، ونحن نسعى اليوم مع أندية الليونز إلى تعميم وترسيخ العادات السليمة للحفاظ على بيئتنا.

ثم تحدث رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN فادي غانم، فشرح أهمية هذه الخطوة على الصعيد المحلي والدولي، خاصة أنها تأتي ضمن الخطة الوطنية والبرنامج الذي وضعته اللجنة الوطنية في لبنان، والذي يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للاتحاد الدولي ورؤيته 30-20 والتي تتمثل بحماية؛ الأرض، والمياه، والمحيطات، ومواجهة التغيرات المناخية، والمحور الأساسي في كل ذلك هو الإنسان.

وتابع غانم: يهدف الاتحاد إلى دفع أكبر شريحة ممكنة من الشعب والمسؤولين وأصحاب القرار، إلى تقدير أهمية الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي، وأهميتها في التأثير على حياتنا واقتصادنا وأمننا العذائي.

وشرح للحضور أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN الذي تاسس في عام 1948، وهو الشبكة البيئية الأكبر والأكثر تنوعاً في العالم،

وهو يضم أكثر من 18,000 خبير وعالم من خبراء المحافظة على الأنواع و1400 عضو من المنظمات البيئية، و160 دولة، من ضمنها لبنان، وهو يتمتع بصفة مراقب دائم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال غانم: إن هذه المذكّرة اليوم بين جمعية غدي التي هي عضو في الاتحاد الدولي، وأندية الليونز، تُعبّر عن إرادة مشتركة في الحفاظ على سلامة البيئة والإنسان، وأمل غانم في زيادة عدد الأعضاء المنتسبين إلى اللجنة الوطنية، وشجع باقي أندية الليونز على الانضمام إلى هذه الاتفاقية.

واردف: علينا كخبراء في البيئة وحكومات ومجتمع مدني وسلطات محلية ووطنية وإقليمية، أن نعمل سوياً لمواجهة التحديات، ولدرء الأخطار وتدارك الخسائر التي نواجهها جراء التغيرات المناخية.

ثم كانت كلمات لرؤساء الأندية التي وقّعت على المذكرة، فأشاروا إلى ضرورة العمل المشترك، للحفاظ على البيئة، وذكروا بعض النشاطات التي تقوم بها الأندية، والتعاون مع بعض الجمعيات البيئية في الخارج، للاستفادة من خبراتها في مجال حماية البيئة، وأكّدوا أن هذه الاتفاقية هي خطوة أولى لزيادة الخبرة وتوسعة مجالات الأندية في المساهمة بالحفاظ على البيئة.


وفي الختام تحدث حاكم الليونز فقال: نرحب اليوم بهذه الخطوة التي جمعت بعض أندية الليونز مع جمعية غدي ونؤكد على أهمية الحفاظ على البيئة، واتخاذ الخطوات اللازمة لتدارك الأخطار المحدقة بنا، والاهتمام بنشر الوعي البيئي والسلامة البيئية في كل سلوكياتنا اليومية.

واختُتم الحفل بكوكتيل صغير جرت خلاله بعض المداولات وتبادل الأراء بين المشاركين.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
دراسة تكشف "العلاقة المميتة" بين ارتفاع السكر وكورونا
المزيد
التيار الوطني الحر يرد على النائب السابق انطوان سعد: يا نائب الصدفة، نذكرك بتاريخك مع الجيش
المزيد
نواب التغيير " حركة بلا بركة" . واعتصام في البرلمان، حتى انتخاب رئيس جديد؟
المزيد
ماذا يحدث للطعام في أفران الميكروويف؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف