Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء - توقيف شخصين بجرم مخالفة قانون الصيد البري - بالصور - الجفاف يقضي على آلاف الأسماك في المكسيك - اكتشاف جليد مائي لأول مرة على قمم البراكين القريبة من خط استواء المريخ - المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أمريكية (صور) - قتل العشرات من الفقمات في منطقة مورمانسك بشمال غرب روسيا - الحرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية.. "انطبخوا" داخل الطائرة - ما هي الأضرار الناتجة عن حرق الإطارات؟ - "درب عكار": نلنا المرتبة المرتبة الأولى في مسابقة EYESONEARTH - مؤتمر لـ"التقدمي": "الطريق إلى مدينة خضراء: نقاش حول تلوث الهواء الناتج عن المولدات" - "من عيار 7 ريختر".. راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال أيام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
علوم وتكنولوجيا

خبراء: صاروخ لدى البحرية الروسية أقوى من قنبلة "القيصر"

2023 آذار 28 علوم وتكنولوجيا

#المغرّد

خبراء: صاروخ لدى البحرية الروسية أقوى من قنبلة "القيصر"

علق خبراء بريطانيون على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسليح البحرية الروسية بطوربيدات نووية متطورة من طراز "بوسيدون"، حيث وضعوا سيناريوهات لطريقة تأثير هذه الأسلحة على بلادهم.
وعبر الخبراء الغربيون عن ثقتهم من أن تحديث هذه الطوربيدات بهذه الشحنة سوف يجعل قوتها ضعف قوة قنبلة "القيصر" التي اختبرها الاتحاد السوفيتي في نوفايا زيمليا عام 1961، بحسب "ديلي ميل".
خبير يضع فرضية "ضرب نهر التايمز"
واقترح الخبراء العسكريون أنه إذا أطلقت روسيا صواريخ "بوسيدون" من غواصة وانفجرت هذه الصواريخ، على سبيل المثال، في مصب نهر التايمز، فإن موجة المد ستدمر لندن بالكامل.
يقول البروفيسور أندرو فيتر، من جامعة "ليستر": "من المحتمل أن يكون نهر التايمز قد تعرض للإشعاع، لكن سيكون هناك عدد قليل جدًا من الناس على قيد الحياة وسط لندن...".

وفقًا للخبير في معهد "كينجز كوليدج" رود ثورنتون، فإن "الغواصة غير المأهولة "بوسيدون" ستدمر أي مدن ضخمة قريبة من موقع الانفجار، سواء كانت لندن أو نيويورك".
بدوره، جيمس بلاك، مساعد مدير السلامة في مؤسسة "RAND Europe "، إن قضية الصاروخ "بوسيدون" قد تمر مرور الكرام لفترة طويلة جدًا بالنسبة لحلف "الناتو".
وأشار الخبير إلى أن هذا يضيف "مزيدا من عدم اليقين إلى قضايا التخطيط الدفاعي لدول الناتو".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأول مرة، عن تصميم طوربيد "بوسيدون" في رسالة إلى الجمعية الفيدرالية في عام 2018.
ووفقا للرئيس بوتين، فإن مثل هذه المركبات غير المأهولة تحت الماء ستكون قادرة على ضرب مجموعة متنوعة من الأهداف، بما في ذلك مجموعات حاملات الطائرات والتحصينات الساحلية والبنية التحتية.

أشارت موسكو مرارا إلى عدم وجود نوايا عدوانية تجاه الدول الأخرى. في الوقت نفسه، كما لوحظ في الكرملين، يهدف الغرب إلى توسيع المواجهة من خلال ضم دول جديدة إلى حلف شمال الأطلسي وزعزعة الاستقرار على الحدود.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الحريري استقبل سفير ارمينيا ومجلس بلدية صيدا
المزيد
أي مصادفة بحفظ دعويين في المجلس الدستوري وديوان المحاسبة
المزيد
سلامة: أوقفوا الإشراك بالولاء
المزيد
مطر من كفرعميه: لبنان سيكون الأساس في عودة المنطقة إلى إنسانيتها والحجر الذي رذله البناؤون صار رأسا للزاوية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025
"هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية
"إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت!
عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي
فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود
مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر"