Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقتصاد

"أدنوك للحفر" توصي بتوزيعات أرباح بـ683 مليون دولار عن 2022

2023 آذار 07 إقتصاد

#المغرّد

أوصى مجلس إدارة شركة "أدنوك للحفر" بتوزيعات أرباح نهائية عن النصف الثاني لعام 2022 بإجمالي 1.25 مليار درهم (ما يعادل 341.25 مليون دولار)، والتي ستخضع لموافقة المساهمين عبر التصويت يوم 3 أبريل 2023 خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة.

وقالت الشركة، في بيان اطلعت عليه اقتصاد سكاي نيوز عربية، إنها قد حققت خلال عامها الأول منذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية عام 2021، عوائد استثنائية للمساهمين بإجمالي توزيعات أرباح بلغ 2.50 مليار درهم (حوالي 682.5 مليون دولار ) عن عام 2022.

واستناداً إلى سياسة الشركة التصاعدية لتوزيعات الأرباح التي تعكس تدفقاتها النقدية القوية من المتوقع أن تعرف توزيعات الأرباح السنوية زيادة بنسبة 5 بالمئة سنوياً، على الأقل، لكل سهم خلال السنوات الأربع المقبلة (2023-2026).

وتعليقا على النتائج، قال عبدالرحمن الصيعري الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: "تستند القيمة الجذابة التي توفرها الشركة إلى النتائج المالية الاستثنائية التي حققتها عام 2022، والتدفقات النقدية المستقرة والمتوقعة، وسياسة توزيعات الأرباح التصاعدية التي تؤكد التزام أدنوك للحفر تجاه المساهمين. وستشهد إيرادات الشركة وعائدات المساهمين نمواً متواصلاً بفضل تركيز الشركة المستمر على إضافة حفارات جديدة وتشغيلها ضمن أسطولها وتوسيع نطاق ما تقدمه من خدمات".

يذكر أن "أدنوك للحفر" ستعقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي في 3 أبريل 2023، والذي سيتم خلاله دعوة المساهمين إلى الاطلاع على مقترح مجلس إدارة الشركة بشأن توزيع 1.25 مليار درهم (341.25 مليون دولار) كأرباح نهائية عن عام 2022 واعتماده إلى جانب أمور أخرى. وسيتم دفع هذه التوزيعات المستحقة وفقاً للوائح هيئة الأوراق المالية والسلع لدولة الإمارات.

يُشار إلى أن "أدنوك للحفر" أعلنت مؤخراً عن نتائج مالية استثنائية لعام 2022 فاقت توقعات السوق، وحققت صافي أرباح بلغ 2.95 مليار درهم (802 مليون دولار)، بزيادة نسبتها 33 بالمئة على أساس سنوي.

كما سجلت الإيرادات، مدفوعة بالنمو التشغيلي القوي، ارتفاعاً وصل إلى 9.82 مليار درهم (2.67 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 18 بالمئة على أساس سنوي. كما سجلت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً وصل إلى 4.52 مليار درهم (1.23 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 18 بالمئة.


Skynews
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
العسكرية استكملت محاكمة الأسير و11اخرين بقضية تشكيل خلايا نائمة
المزيد
هل يقر مشروع الموازنة دعم "الفياغرا"؟!
المزيد
موسى: لا مواد في الدستور تسمح بسحب التكليف من الحريري
المزيد
عون استقبل هيل!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف