Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

شهيب : المرحلة تشبه ما قبل ١٣ تشرين وحزب الله يريد رئيساً وفق شروط.

2022 أيلول 21 محليات

#المغرّد

شهيب : المرحلة تشبه ما قبل ١٣ تشرين وحزب الله يريد رئيساً وفق شروط.


صرّح عضو اللقاء الديمقراطي النائب اكرم شهيب في حديث خاص ل "الثائر" حول الوضع الحكومي والمرحلة القادمة وإمكانية تشكيل الحكومة فقال:


ما يحدث اليوم يُذكرني بمرحلة ما قبل ١٣ تشرين ١٩٩٠. يومها تلقّى ميشال عون دعماً سورياً مقنّعاً ، لمواجهة القوات اللبنانية، ولكن لاحقاً تم عصره، وعندما حان الوقت قاموا بالتخلص منه.

هذا السيناريو يكرره اليوم حزب الله مع عون، الذي شارف عهده على نهايته.


وعن تشكيل الحكومة قال شهيب: بعيداً عن تفسير مواد الدستور، وما اذا كانت حكومة تصريف الأعمال لها الحق باستلام صلاحيات رئيس الجمهورية أم لا، فإننا نسعى لتشكيل حكومة، تكون قادرة على الاجتماع، والعمل على إدارة البلاد، في حال وصلنا إلى خلو سدة الرئاسة، بعد نهاية تشرين الأول المقبل.


وأضاف شهيب: اعتقد أن حزب الله يسعى لتشكيل حكومة، أي حكومة، لأن الجميع يتوقع أن يحصل شغور رئاسي، وهم لا يريدون إعطاء عون وفريقه مساحة كبيرة، للتأثير في القرارات في المرحلة القادمة، باعتبار أن مرحلة عون وتياره انتهت واستُهلكت.


وعن انتخاب رئيس جديد قال شهيب:

نحن سعينا ونسعى لإنجاز هذا الاستحقاق، والوصول إلى انتخاب رئيس جديد وفق الأصول والأطر الدستورية، ويكون قادراً على جمع اللبنانيين، والانطلاق في ورشة إنقاذ البلد.


وعن موقف حزب الله من ذلك قال شهيب: الحزب يريد رئيساً، والرئاسة بالنسبة له هي الأهم، لكن ليس أي رئيس، ولهذا السبب هم متحفظون وصامتون في هذه المرحلة، بانتظار انتهاء ولاية ميشال عون.


أما عن تطبيق ما ينص عليه الدستور، لجهة انتخاب رئيس للجمهورية، فقال شهيب: نحن ندعو إلى التزام الجميع بالإجراءات الدستورية، وانتخاب رئيس في المهلة المحددة، وسعينا ونسعى مع القوى الأخرى لإنجاز هذا الاستحقاق، والاتفاق على رئيس، لكن مع الأسف لقد أصبح الدستور في لبنان وجهة نظر، وكل طرف يفسّره وفق مصلحته، ولقد شهدنا سابقاً كيف تم التعاطي مع نصوص الدستور، والتجاوزات التي حصلت.


وفي الختام أكد شهيب، السعي الجدي لتشكيل حكومة قريباً، وأن اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي، يقدمان كل التسهيلات لتشكيل حكومة جديدة، وإنجاز كافة الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها، ووفقاً للأصول الديمقراطية.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
أوتوستراد المنية العبدة ما زال مقطوعا.. والطرق الفرعية تشهد ازدحاما
المزيد
دايت منتشر وشهير جداً.. يزيد خطر الإصابة بنوبات قلبية
المزيد
المشاجرات بين الزوجين مفتاح لزواج سعيد
المزيد
إسحق عرض وبدري ضاهر موضوع تهريب التفاح الاجنبي وتكديس اللبناني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف