Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

لحود: الأزمات ستتكاثر في لبنان والحلول غير موجودة في المستقبل المنظور

2022 حزيران 26 محليات

#المغرَد

لحود: الأزمات ستتكاثر في لبنان والحلول غير موجودة في المستقبل المنظور

دعا رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي عقب تكليفه بتشكيل الحكومة، جميعَ القوى السياسية إلى التعاون لاستكمال مسيرة الإنقاذ، وحذّر من الانهيار التام للدولة في حال عدم توقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي.
يأتي ذلك في ظل تفاقم الأزمات الاقتصادية في البلاد، ومنها أزمة الخبز التي تتجه إلى المزيد من التعقيد، بسبب شح ونقص مادة الطحين لدى الأفران والمطاحن في لبنان.
ويرى النائب السابق إميل إميل لحود، في حديث لبرنامج "نافذة على لبنان"، عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" بهذا الصدد:
أن كل هذه الأزمات ستتكاثر في لبنان، والحلول غير موجودة في المستقبل المنظور ، وليس هناك حل سحري لها، فلبنان يستخدم ما تبقى من ودائع للناس، ليستطيع شراء المواد الأساسية للبلد، والخوف أن نصل إلى مرحلة لا توجد فيها لا ودائع ولا ذهب ولا شيء نبيعه، وتحصل الكارثة التي سيدفع ثمنها أغلبية البسطاء من اللبنانيين".

وأشار لحود إلى أن كل ما يجري الآن هو مجرد مضيعة للوقت للوصول إلى انتخابات الرئاسة، ولكن هل لدينا إمكانيات الرفاهية لنصبر ونتحمل 3-4 أشهر بنفس الأداء الذي نعيشه اليوم حتى يحصل الاستحقاق الرئاسي، ولا أرى أن هناك حكومة جديدة في القريب، وحتى أن هناك شك أن تحصل الانتخابات الرئاسية، وهذا شيء خطير، لذا الأمور تسير نحو المجهول.

بدوره يقول رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبد الله، في حديث لبرنامجنا:
من المفترض أن يكون لدينا بعض الأمل والتفاؤل، لكن للأسف، الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان أفقدتنا هذه الأمور، حيث تتفاقم الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وليس هناك من حلول، فالأسباب الفعلية لأزمة الخبز الحالية إنما تعود لسياسة الكارتيلات التي تتحكم في الوضع، وتتحكم في المطاحن التي بدورها تتحكم في السوق.


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
هوك: سفن إيرانية تنقل متفجرات وتهدد الملاحة
المزيد
باسيل سلم السيسي دعوة لحضور القمة الاقتصادية العربية: لمست عاطفة مميزة منه تجاه لبنان
المزيد
انتشار البكتيريا الخارقة يدق ناقوس الخطر في أوروبا
المزيد
بئس زمن كثر فيه السياسيون وقلّت فيه السياسة!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات
قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم
ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي
خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف
اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة
بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف