Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
علوم وتكنولوجيا

اكتشاف جديد حول منشأ الحياة قد يدحض الاعتقادات السابقة

2019 تشرين الثاني 06 علوم وتكنولوجيا المدى

#الثائر

افترض باحثون منذ فترة طويلة أن الخلايا الأولى تطورت في برك دافئة ضحلة من الماء، ولكن دراسة حديثة أنتجت أدلة على أن الحياة قد تكون نشأت في فتحات التهوية الحرارية في أعماق البحار.

وفي الدراسة، حاول الفريق إنشاء خلايا أولية مع خليط من الأحماض الدهنية المختلفة والمواد الكحولية الدهنية، التي لم تُستخدم سابقا.

ووجد الباحثون أن الجزيئات ذات السلاسل الكربونية الأطول تحتاج إلى حرارة لتكوين نفسها في حويصلة (خلية بدائية).

وساعد المحلول القلوي الحويصلات الناشئة في الحفاظ على شحنتها الكهربائية. وأثبتت بيئة المياه المالحة أنها مفيدة أيضا، حيث تجمعت جزيئات الدهون مع بعضها البعض بإحكام في سائل مملح، مكونة حويصلات أكثر ثباتا.

ولأول مرة، نجح الباحثون في إنشاء خلايا أولية ذاتية التجميع في بيئة مماثلة لبيئة الفتحات الحرارية المائية.

ونظرا لوجود فتحات مماثلة على كواكب أخرى، يعتقد الخبراء أن النتائج هذه ستساعد في العثور على الحياة المحتملة في العوالم البعيدة.

وكان تشارلز داروين أول من اقترح نظرية "البركة الدافئة الصغيرة"، حول كيفية تطور الخلايا البدائية الأولى.

وأشار إلى أن المواد الكيميائية البسيطة في المسطحات المائية الصغيرة أو الضحلة، قد تشكل تلقائيا مركبات عضوية في وجود طاقة من الحرارة أو الضوء أو الكهرباء من الصواعق.

ومع ذلك، يمكن للأدلة الجديدة التي طرحتها جامعة "لندن كوليدج" (UCL)، أن تعيد كتابة المجلدات العلمية.

وعن طريق إنشاء خلايا أولية، وجزيئات كيميائية اصطناعية تمتلك هياكل شبيهة بالخلايا، في مياه البحر الساخنة القلوية، أضاف فريق البحث إلى الأدلة أن أصل الحياة يمكن أن يكون في الفتحات الحرارية المائية في أعماق البحار، بدلا من برك ضحلة.

وقال البروفيسور، نيك لين: "هناك العديد من النظريات المتنافسة حول أين وكيف بدأت الحياة. وتعتبر الفتحات الحرارية المائية العميقة من بين أكثر المواقع الواعدة لبدايات الحياة، وتضيف نتائجنا وزنا لتلك النظرية، بدليل تجريبي قوي".

وفي الأعماق، توجد فتحات حيث تتجمع مياه البحر مع المعادن من قشرة الأرض. وعندما يجتمع الاثنان يخلقان بيئة قلوية دافئة مع الهيدروجين.

وتقوم العملية هذه بإنشاء مداخن غنية بالمعادن تحتوي على سوائل قلوية وحمضية، ما يوفر مصدر طاقة يسهل التفاعلات الكيميائية بين الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون، لتكوين مركبات عضوية معقدة بشكل متزايد.

واكتشف فريق جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، أن بعض أقدم الحفريات في العالم نشأت في هذه الفتحات.

المصدر: ديلي ميل
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
تشات مع فنزويلا
المزيد
الامين العام للخارجية استقبل رئيس المجلس الثقافي اللبناني: الإغتراب اللبناني لم يقصر يوما في واجباته بتقديم المساعدة
المزيد
اقتراب رونالدو من «الدوري السعودي» يخطف الأضواء «مونديالياً»
المزيد
طوني فرنجيه: من يعرقل العهد المحيطون به الخازن: البلد في أزمة كبيرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!